العدد 4785 - الثلثاء 13 أكتوبر 2015م الموافق 29 ذي الحجة 1436هـ

وزيرة الصحة تتفقد "كانو الصحي" للوقوف على احتياجات المركز

قامت وزيرة الصحة فائقة الصالح بزيارة تفقدية إلى مركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي بمنطقة السلمانية بهدف الاطلاع المركز الصحي والوقوف على احتياجاته وتفقد المرضى.

وفي مستهل الزيارة التفقدية، قامت الوزيرة بالاطلاع على عدد من أقسام المركز ومنها القاعة الرياضية التي جاءت بدعم كامل من عائلة كانو والتي تم الانتهاء من تجهيزها مؤخراً ومدها بأحدث الأجهزة وذلك تمهيدا لافتتاحها والعمل على تأهيل المرضى من خلال ممارستهم للرياضة.

وبهذه المناسبة، تقدمت وزيرة الصحة بالشكر والتقدير لعائلة كانو على دعم وزارة الصحة من خلال توفير تجهيزات القاعة الرياضية والمساهمة مع الوزارة في الارتقاء بصحة المرضى، مشيرة إلى أن هذا الدعم من عائلة كانو كان ولايزال محل تقدير وإشادة، مضيفة أن هذا الدعم إن دل على شيء فإنه يدل على التزام عائلة كانو بمسئوليتها تجاه المجتمع ومؤسساته.

وأكدت وزيرة الصحة أهمية وجود مثل هذه القاعات التي يمكن أن تساعد المرضى وخاصة المرضى المصابين بالأزمات القلبية على التعافي والعودة لممارسة حياتهم الطبيعية. وفي هذا الإطار أكد الوكيل المساعد للشئون المستشفيات وليد المانع للوزيرة أن دور المركز يتمثل في تأهيل المرضى بشكل عام ومرضى الجلطات بشكل خاص وذلك بعد تناولهم للأدوية اللازمة مشيرا إلى وجود العديد من البرامج التأهيلية التي يمكن أن يخضع لها المرضى المقيمين في مركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي والتي كان ولا يزال لها الأثر الهام في تشافي الكثير من الحالات.

بعد ذلك، قامت الصالح بتفقد غرف العلاج المائي والعلاج بالليزر والعلاج بالشمع وغرف المرضى العامة وغرف العزل الخاصة بالمرضى الذين يعانون من أمراض معدية حيث بحثت مع المسئولين والأطباء آلية نقل المرضى الذين يحتاجون إعادة تأهيل ولفترة طويلة من مجمع السلمانية الطبي إلى مركز إبراهيم خليل كانو بغرض تأهيلهم وأهمية ذلك في توفير المزيد من الأسرة في مجمع السلمانية للحالات الطارئة.

كما قامت الوزيرة بزيارة المرضى المقيمين في المركز حيث حرصت على تفقد أحوالهم ومناقشة وضعهم الصحي مع الطواقم الطبية الذين أكدوا أن الكثير من المرضى يتماثلون للشفاء ويعودون إلى منازلهم وذلك نتيجة إصرارهم على التعافي وتعاونهم مع الكوادر الطبية في أداء البرامج التأهيلية، وفي هذا الجانب أكدت الوزيرة أن العامل النفسي ورغبة المريض في التعافي هي أول خطوات تقبل العلاج والشفاء.

وأشادت الصالح في ختام الزيارة التفقدية بجهود الكوادر الطبية والتمريضية العاملة في المركز ودورهم الهام في علاج ورعاية المرضى، داعية إياهم إلى مواصلة نهج العطاء والبذل لتقديم أفضل الخدمات الصحية وبأعلى جودة ممكنة.

حضر الزيارة من وزارة الصحة كل من وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق والوكيل المساعد للشئون المالية والفنية ماهر العنيس والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع ومدير إدارة الهندسة والصيانة عائد نمر الخطيب ومدير إدارة الأجهزة الطبية أنور المرباطي ورئيسة مركز إبراهيم خليل كانو الصحي والاجتماعي ومنسقة خدمات كبار السن بالرعاية الصحية الأولية والوحدات المتنقلة منى الشيخ ومدير إدارة العلاقات العامة والدولية أنيسة الحويحي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:20 ص

      نطالب بتكرار الزيارات

      المراكز الصحية يرثى لها....

    • زائر 4 | 6:01 ص

      هلا بالزيارة

      تعالي شوفي مركز كانو في النويدرات .......؟

    • زائر 3 | 4:44 ص

      ولد الرفاع

      في مريض في حمد كانو يتمني النقل الي إبراهيم خليل كانو لانة يطلب العلاج

    • زائر 1 | 3:57 ص

      ولد الرفاع

      وزيرة تعالي حمد كانو في بسيتين للوقوف علي حالة المرضي...................

    • زائر 2 زائر 1 | 4:16 ص

      السلام

      شوفي الشيخ جابر الساعة 9:45مافي موعيد

اقرأ ايضاً