العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

مسابقة الطبخ الصحي Diet Idol تختتم فعالياتها بنجاح

بمشاركة 12 متسابقاً موزعين على 4 فرق

اختتمت مساء السبت (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) مسابقة الطبخ الصحي Diet Idol والتي تقام لأول مرة في البحرين تحت رعاية وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، وبالتعاون مع عضو المجلس البلدي بالدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية فاطمة القطري، وبتنظيم من مركز البديع الصحي خلال الفترة (8-10) أكتوبر 2015م.

وأفادت رئيس مجلس إدارة مركز البديع الصحي منى المهري بأنه قد شارك في هذه المسابقة 12 متسابقاً، تم اختيارهم بالقرعة موزعين على 4 فرق، وكان هناك لجنة تحكيم مكونة من أربعة أشخاص متخصصين، حيث شملت لجنة التحكيم أخصائية تغذية وطهاة متخصصين، وحضر الفعالية عدد كبير من الجمهور ممن تابعوا المسابقات بحماس وتشجيع.

من جانبها، أشارت طبيب استشاري بإدارة تعزيز الصحة وأخصائية تغذية عبير الغاوي إلى أنها شاركت في لجنة التحكيم بالفعالية، لافتةً إلى أن الفعالية قد حققت نجاحاً كبيراً في استقطاب الشباب المهتمين بالطبخ الصحي ومن لديهم هذه الموهبة أو الرغبة في الاستثمار في هذا المجال. وتابعت: «لقد أكدت نتائج المنافسة المفاهيم التي نسعى لإيصالها إلى الناس من أن الطبق الصحي لذيذ وجذاب ويمكن تحضيره بسهولة وبمكونات وأدوات بسيطة متوافرة في كل بيت».

وتقدمت الغاوي بجزيل الشكر إلى الراعين لمسابقة Diet Idol والمنظمين في مركز البديع الصحي لاهتمامهم بنشر الوعي الغذائي بين الناس.

وأوضحت المهري أنه في اليوم الأول تنافس فريقان على عمل طبق رئيسي واليوم الثاني أيضا تنافس فريقان على عمل طبق المقبلات والحلويات. وكان الفريق الفائز في اليوم الأول يضم كلا من ابتسام الضعيان، إيمان عيسى وخالد إبراهيم أما اليوم الثاني فضم الفريق الفائز كلاً من سلمان فيصل، وآيات يوسف وصلاح أبوإدريس.

وقد هنأت المهري جميع الفائزين بالمسابقة وتم توزيع الجوائز والدروع عليهم، كما تقدمت بالشكر الجزيل والتقدير إلى لجنة التحكيم، ممثلة في كل من عبير الغاوي، ومصطفى الحايكي، وعادل رجب، ومحمد مرهون.

ووجهت المهري الشكر الجزيل لوكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق لرعايتها الفعالية، وإلى أمل الجودر مدير إدارة تعزيز الصحة لافتتاح الفعالية نيابة عن الوكيلة، وعضو المجلس البلدي الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية فاطمة القطري لتقديم الدعم اللازم للفعالية بهدف نشر ثقافة الغذاء الصحي في المجتمع. والشكر موصول لجميع الشركات الداعمة والمساهمة. كما تقدمت بالشكر إلى أعضاء اللجنة المنظمة للفعالية في مركز البديع الصحي برئاسة أمينة طاهر، وكل من لينا الصفار، وهناء عبدالرسول، وإلهام العريض.

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 5:21 ص

      برافو

      مبروووووووووك للفائزين و منها للأفضل يا رب
      نتمنى من الجهات المختصة الاعلان عن الفائزين على نطاق اوسع و اوضح لنشر الوعي لمثل هذه البرامج خاصة في دول الخليج

    • زائر 6 | 5:15 ص

      فكرة رائعة

      الحمد لله البحرينيين دايما رافعين راسنا في بلدهم و في الخارج، ومبروك للفائزين و لا تهمكم تعليقات التحبيط، فالمبدع يحاول دايما ان يثبت نفسه في اي زمان و اي مكان، و اذا كنتوا تحاولون التقدم اكثر و اكثر حتى بعد امتلاككم مطاعمكم الخاصة فما هو الا دليل على طموحكم العالي و اجتهادكم، فهذا فخر لكم و لنا ايضا.

    • زائر 5 | 11:16 ص

      مشاركة أحد الفائزين

      مع احترامي للآراء و الملاحظات التي تم طرحها الا اني كأحد الفائزين ذووي الشغف و الخبرة المتواضعة احب اقترح اننا لا نهاجم الفكرة و الفرصة، يكفينا فخرا ان الفائزين بحرينيين في ارض تمجد الموهبة الاجنبية، المسابقة فيها قرعة للاختيار، فيها صعوبة و تقارب نتائج بشكل صعب... اذا كنت من محبي فن الطبخ افرح بأن جهة حكومية مختصة و لجنة تحكيم محترفة قامت بترتيب هذا الحدث، الجائزة و الدعم كالعادة لم يكونا بحجم التعب

    • زائر 4 | 6:39 ص

      مسابقه فاشله

      كلهم معروفين وعندهم مطاعم وداشين مسابقه للظهور فقط ..ومصورين روحهم وعاطين روحهم جوائز ..والله طرطره

    • زائر 2 | 11:16 م

      خربطه بهالمسابقه

      شلون ادخلون ناس عندهم خبرات بالمسابقه عطوا مجال للوجوه الجديده ترا الببحرين فيها مةاهب كبيره يمكن تكتشفون الافضل والاحسن ..

    • زائر 1 | 11:14 م

      لي رأي

      المسابقه يجب ان تكون لوجوه جديده عشان نفتح ليهم المجال ان يظهرون وياخذون فرصتهم مو ناس ابتدوو من سنين وعندهم مطعم ويبون يشاركون ويفوزون بالجائزه هي اسمه طمع وحب ظهور ...للاسف الانانيه مايتركون مجال للوجوه الجديده

    • زائر 3 زائر 1 | 12:45 ص

      الي في الصورة

      معظمهم الحكام والشيف المعتمدين اما المتسابقين تم اختيارهم عشوائيا وانا كنت من ضمنهم ولكن للاسف الجريدة استقطعت صورة الفائزين ووضع صورة الحكام والشيف المعتمدين

اقرأ ايضاً