العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ

«النعيم الخيري» يطلق «الحسين كلمة» شعاراً لحملة التبرع بالدم للعام 2015

نساء يتبرعن بالدم خلال حملة الإمام الحسين   (صورة إرشيفية)
نساء يتبرعن بالدم خلال حملة الإمام الحسين (صورة إرشيفية)

تنطلق حملة الإمام الحسين (ع) للتبرع بالدم 17 للعام 2015 تحت شعار «الحسين كلمة»، بتنظيم صندوق النعيم الخيري، وذلك في اليوم الثامن والتاسع من شهر محرم في مركز النعيم الصحي.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الحملة فاضل النشيط في حديث لـ»الوسط»: «هذا العام اخترنا شعارنا الحسين كلمة»، وذلك لأن الحسين له أهداف إنسانية، ومن منطلق ذلك كان شعار هذا العام».

وأضاف «هناك استعداد لحملة هذا العام، إذ إنه من المتوقع أن يكون هناك تعاون مع جمعية البيئة، وذلك من أجل تثقيف المتبرعين بأهمية الحفاظ على البيئة، كما سيكون هناك تعاون هذا العام أيضاً مع جمعية رعاية مرضى السكلر البحرينية، وذلك من خلال تقديم التوعية؛ لكون أنهم أكثر الفئات التي تحتاج إلى الحصول على الدم من المتبرعين».

وأوضح النشيط أن رؤية الحملة منذ انطلاقها كانت تهدف إلى إبراز الأهداف الإنسانية لنهضة الإمام الحسين (ع)، مشيراً إلى أن مؤسسي الحملة والقائمين عليها يهدفون من خلال الحملة التي تنظم سنوياً على مدى يومين إلى دعم مخزون بنك الدم المركزي بمملكة البحرين، إلى جانب توطيد العلاقة بين فئات المجتمع البحريني بمختلف انتماءاته وأطيافه، إضافة إلى تعميق ثقافة التبرع الطوعي بالدم، لافتاً إلى أن الهدف أيضاً هذا العام تعزيز الشراكة المجتمعية بين المؤسسات من خلال التعاون في خدمة المجتمع والوطن، مؤكداً أن أهداف الحملة أهداف نبيلة وإنسانية بحتة.

وذكر النشيط أن هذا العام سيكون اليوم الثامن من شهر محرم إلى النساء، واليوم التاسع إلى الرجال، مشيراً إلى أنه في العام الماضي تم حصد 700 كيس دم، 150 منها كانت من النساء المتبرعات و550 من الرجال المتبرعين. لافتاً إلى أنه منذ العام الماضي بدأ بنك الدم المركزي في تحديد نسبة أكياس الدم التي يحتاجها من الحملة ونوعية فصائل الدم التي يحتاجها، مشيراً إلى أنهم في انتظار هذا العام تحديد عدد الأكياس، مبيناً أن عدد الحضور يفوق عدد المتبرعين، وخصوصاً أن بعض الحضور لا يكونون ملائمين للتبرع لذا لا يتم السماح لهم بالتبرع.

يذكر أن حملة الإمام الحسين للتبرع بالدم حصدت خلال 16 عاماً الماضية أكثر من 12 ألف كيس دم، إذ انطلقت الحملة في نسختها الأولى في العام 2000، بهدف إبراز الأهداف الإنسانية التي قامت من أجلها نهضة الإمام الحسين (ع).

العدد 4784 - الإثنين 12 أكتوبر 2015م الموافق 28 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً