العدد 4783 - الأحد 11 أكتوبر 2015م الموافق 27 ذي الحجة 1436هـ

ممثل شخصية هتلر يتحول إلى نجم في شوارع ألمانيا

الوسط- محرر المنوعات 

تحديث: 12 مايو 2017

تحول ممثل ألماني يجسد شخصية الزعيم النازي الراحل أدولف هتلر إلى نجم في شوارع البلاد، وتهافت المارة لإلقاء التحية والتقاط الصور معه، بل وطالبه البعض بإعادة معسكرات العمل في البلاد، بحسب شكبة "24" الإخبارية.

وعلى رغم الانتقادات التي تعرض لها فيلم "عودة هتلر" الذي بدأ عرضه في دور السينما الألمانية في الأسبوع الماضي، إلا أن الممثل أوليفر ماسوتشي الذي جسد شخصية هتلر لقي ترحيبا غير متوقع في الشوارع، وذلك كمؤشر واضح على الدعم المتزايد للتطرف اليميني في البلاد.

ولم يحظ ماسوتشي بهذا الترحيب بسبب أدائه الاستثنائي في الفيلم، بل ردة فعل من قبل الكثيرين في ألمانيا على استقبال البلاد لمئات الآلاف من اللاجئين هذا العام.

وبني فيلم عودة هتلر على رواية تحمل نفس العنوان صدرت قبل 3 أعوام، وحققت نسبة مبيعات مرتفعة في ألمانيا، ويقع هتلر في حيرة كبيرة بعد أن وجد نفسه في ألمانيا متعددة الثقافات تقودها امرأة هي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

كما يستكشف هتلر بعد عودته القنوات التلفزيونية المتنوعة والإنترنت وموسوعة ويكيبيديا، بالإضافة إلى اكتشافه أن بولندا لا تزال موجودة على الخارطة.

لكن الفيلم يذهب خطوة أبعد من ذلك، من خلال دمج مقاطع وثائقية حقيقية، بالإضافة إلى استقبال الناس لعمليات القتل الجماعية بأذرع مفتوحة.

أما الممثل ماسوتشي فقد وجد نفسه وقد تحول إلى نجم مشهور بين عشية وضحاها، وتسابق الناس على التقاط الصور معه، بل واستذكر بعض كبار السن الحقبة النازية بشيء من الحنين متمنين عودتها إلى البلاد.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً