العدد 4782 - السبت 10 أكتوبر 2015م الموافق 26 ذي الحجة 1436هـ

رومانيا تضمن الصعود لبطولة اوروبا 2016 بالفوز على جزر الفارو

تأهلت رومانيا إلى نهائيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 عندما فازت بسهولة 3-صفر خارج ملعبها على جزر الفارو اليوم الأحد (11 أكتوبر/ تشرين الأول 2015) لتنتزع ثاني بطاقات الصعود المباشر في المجموعة السادسة.

ورفع الفوز رصيد رومانيا التي يخلو سجلها من الهزائم إلى 20 نقطة بفارق نقطة واحدة وراء ايرلندا الشمالية المتأهلة بالفعل والتي أنهت مشوارها بالتعادل 1-1 مع فنلندا.

وبقيت المجر في المركز الثالث ولديها 16 نقطة بعد هزيمتها 4-3 في اليونان وستحاول بلوغ النهائيات عن طريق ملحق التصفيات.

وسجل كونستانتين بوديسكو - الذي حل محل كلاوديو كيسيرو في تشكيلة رومانيا الأساسية - هدفين في الشوط الأول وكاد أن يكمل الثلاثية في الشوط الثاني.

وأكد الكسندر مكسيم انتصار رومانيا بالهدف الثالث قبل ثماني دقائق على النهاية.

ولم يكن فريق المدرب انجيل يوردانسكو سيأمل في بداية أفضل إذ تقدم بفضل أول هدف دولي لبوديسكو بعد ركلة حرة تم تنفيذها بشكل جيد في الدقيقة الرابعة.

وبعد ذلك أحرز بوديسكو هدفا مذهلا من زاوية مستحيلة تقريبا على الخط الجانبي للملعب ومرت تسديدته من فوق الحارس جونار نيلسن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وأعاد هدف بوديسكو ذكريات الهدف الرائع للاعب رومانيا السابق جورجي هاجي ضد كولومبيا في كأس العالم 1994 عندما بلغ المنتخب الروماني تحت قيادة يوردانسكو دور الثمانية في أكبر انجازاته.

وأكمل مكسيم الثلاثية عندما تبادل الكرة مع بوجدان ستانكو قبل أن يسكن الكرة في الشباك.

وتلقت شباك رومانيا - التي واجهت انتقادات بسبب أسلوبها الدفاعي - هدفين فقط في مشوارها وهو ما يقل عن أي فريق آخر في التصفيات الاوروبية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً