العدد 4780 - الخميس 08 أكتوبر 2015م الموافق 24 ذي الحجة 1436هـ

الكويت: مصفاة روتردام .. للبيع

الوسط – المحرر الاقتصادي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية ومجموعة جنفور العالمية توصلهما للمرحلة النهائية من المفاوضات لبيع مصفاة يوروبورت الكائنة في مدينة روتردام الهولندية ، وفق ما نقلت صحيفة "الوطن" الكويتية اليوم الجمعة (9 أكتوبر / تشرين الأول 2015).

وقالت البترول العالمية في بيان لها انه تم الوصول لهذه المرحلة من خلال شركاتهما التابعة وان الصفقة ستتم شريطة الحصول على موافقة من السلطات المعنية والقيام بالاستشارات العمالية المطلوبة مشيرة الى انه سيستمر تشغيل المصفاة حسب استراتيجية جنفور للتشغيل الأمثل والمتكامل.

ولفتت الى ان عملية البيع كانت نتيجة بحث دقيق وجهود حثيثة بذلتها شركة البترول الكويتية العالمية لإيجاد مشتر مناسب لمصفاة يوروبورت وذلك بعد أن أعادت الشركة تقييم استراتيجيتها للمصفاة.

واشارت الى ان من أهم المعايير التي راعتها الشركة في إيجاد واختيار المشتري المحتمل هي القدرة المالية الصلبة والخبرة والكفاءة بالإضافة الى قدرة المشتري على مواصلة عمليات التكرير في المصفاة بعد البيع.

واوضحت ان مجموعة جنفور تعتبر من أبرز شركات المتاجرة بالنفط ومشتقاته في العالم إذ تمتلك رصيدا مثبتا وناجحا في الاستحواذ على المصافي وتشغيلها مبينة ان شركة جنفور تمتلك مصفاتين للتكرير الأولى في مدينة آنتويرب البلجيكية والثانية في مدينة إنغولشتات الألمانية تم الاستحواذ عليهما في عام 2012.

وذكرت ان صفقة بيع مصفاة يوروبورت ستسمح بالتكامل بين عمليات مجموعة جنفور وتعزيز أنشطتها التجارية عالميا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً