العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

ملعقة طعام تلتقط صور «سيلفي»

لن يضطر عشاق الـ«سيلفي» بعد الآن إلى الإختيار بين تناول الطعام وبين التقاط صورهم، إذ طرحت «سينامون توست كرانش»، وهي إحدى منتجات شركتي الغذاء «نستلة» و«جنرال ميلز»، «ملعقة السيلفي» التي تسمح لمستخدمها بتناول الفطور والتقاط الصور في الوقت نفسه، لمشاركتها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، وفق ماذكرته صحيفة "الحياة اللندنية".

ونشرت «سينامون توست كرانش» للحبوب المخصصة للفطور (cereals) على مدونتها الإلكترونية مقطعاً دعائياً أعلنت فيه عن منتجها الجديد، وقالت: «ولّت الأيام التي تتناول فيها وجبة فطور لذيذة، من دون معرفة أصدقائك».

وتتكون «ملعقة السيلفي» من عصا يثبت في طرفها الهاتف الذكي، ما يسمح بالتقاط صور ذاتية من مسافة تمتد حتى 30 بوصة بواسطة الكاميرا وتقنية «بلوتوث»، وفي الطرف الآخر ملعقة لتناول الطعام في الوقت ذاته.

وقال مساعد مدير التسويق في الشركة مارك تشو إن «السيلفي وعصاها أصبحتا تشكلان جزءاً كبيراً من ثقافتنا، وأدركنا أن الملعقة ستكون طريقة مسلية تتيح لسينامون توست كرانش الإنضمام إلى الركب»، لافتاً إلى أنها «مزيج بين السخافة والروعة والعملية».

لكن بعض رواد موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، رأوا فقط الوجه «السخيف» للمنتج. وغرد @QRNOQ مستنكراً: «إلى أين نحن متجهون؟ عصا سيلفي خاصة بالأكل (ملعقة سيلفي)، لتصويرك وأنت تأكل!!». وعلق @seemonlyhere بالقول: «يختبرون من الأهبل ومن العاقل»، فيما أشار عمار بقشان @ammar2011bb إلى أنه «واقع مرير. أصبحنا عبيداً للتكنولوجيا».

ومع ذلك، أفادت الشركة على مدونتها بأن الكمية التي عرضتها للبيع في اليوم الأول، وهي مئة ملعقة، نفدت خلال ساعتين فقط.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً