العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

موعدها للعملية بـ «السلمانية» يتأجل 4 مرات منذ يوليو 2013 وحتى اليوم دون جدوى

ماذا ترمي سياسة التأجيل المكررة المعمولة لدى مستشفى السلمانية الطبي الذي لم يتوانَ رغم تأجيلاته السابقة والمتكررة والمملة لمواعيد العملية التي من المفترض أن تجرى لحالتي الصحية وتحديداً في الجيوب الأنفية غير أنه لم يتردد مرة أخرى في إشهار موقفه بتأجيل العملية التي كان من المقرر أن تجرى لي في المرة الأولى خلال شهر يوليو/ تموز 2013 ولكن بقدرة قادر تم الاتصال بي وإبلاغي بإلغاء الموعد المقرر فيه إجراء العملية وتأجيله إلى موعد آخرفي شهر فبراير/ شباط 2014 وصرت أنتظر الموعد على أحر من الجمر ليباغتني اتصال من المستشفى في اللحظة الحاسمة أي قبل يوم من تاريخ العملية ويبلغني بجواب تأجيل العملية بسبب إجازة الطبيب حتى شهر يوليو 2015 وبسبب كذلك تكرار حالة إجازة الطبيب يتأجل الموعد إلى موعد آخر بتاريخ 28 سبتمبر 2015 ولأن الوقت ذاته يتعارض مع إجازة عيد الأضحى فإن العملية حتى هذا اليوم لم تجرَ وأرجئت لحين أن أقوم على ما يبدو بتخليص بعض الإجراءات المطلوبة ليسجل اسمي ضمن قائمة المقرر لهم الخضوع إلى العمليات مرة أخرى، والمضحك والمبكي في آنٍ واحد أن التاريخ المقرر فيه إجراء العملية خلال يوليو 2015 فإنني قد أنهيت جميع إجراءات الخضوع للعملية وتم استدعائي قبل يوم لأجل المبيت في المستشفى ولكنه في آخر لحظة يتم إبلاغي بأن الطبيب غائب ولم أكن أعلم عن غيابه إلا في ذلك الوقت الحرج؟... يا ترى ما هذا التلاعب بأرواح وصحة المرضى يا مستشفى السلمانية... وهل يعقل أن يقوم طبيب واحد فقط كي يشرف على علاج مثل هذه الحالات والأدهى من كل ذلك أن الذين يتصلون لي بتأجيل الموعد لا يكلفون أنفسهم بالاتصال إلا في الوقت الحرج قبل يوم من العملية أو حتى لا يتجشمون عباء الاتصال لي بفترة على أقل تقدير تمكنني من التحضير والاستعداد لقضاء أوقاتي في السفر والاستجمام، إذ دائماً ما ترجئ مواعيد العمليات في لحظة الحاسمة وأضطر على مضض أن ألغي مشوار السفر من قائمة المشاوير بسبب اعتراض مواعيد العملية التي تحجز لي خلال فترات إجازة العيد أم العطلة الصيفية الكبيرة وفوق كل ذلك أنني أعمل موظفة وبالتالي ليس من الهين عليّ استقطاع إجازة في كل مرة على أمل إجراء العملية ولكنها تلغى دون سبب مقنع؟

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


أعمال الطرق المحيطة بمدرسة كرانة من اختصاص وزارة الأشغال

رداً على الملاحظة المنشورة في صحيفة الوسط، في يوم الأربعاء (16 سبتمبر/ أيلول 2015)، بشأن الموضوع المذكور أعلاه، نود الإفادة بأن هذه الأعمال من اختصاص وزارة الاشغال وشئون البلديات، وهي تقع ضمن مشروع تطوير البنية التحتية لشبكة الصرف الصحي في منطقة كرانة.


الغياب نتيجة عدم انتظام المعلمة في التدريس والمدرسة وفرت البدائل

بالإشارة إلى الملاحظة المنشورة في صحيفتكم الغراء يوم الثلثاء (15 سبتمبر/ أيلول 2015)، بعنوان: «أسبوعان وطلاب الثاني ابتدائي بلا معلمة فيما التربية تعدهم ولا يتحقق شيء»، نفيدكم علماً بأنه وبعد التواصل مع الإدارة المختصة تبين أنه نتيجة عدم انتظام المعلمة وكثرة تغيبها عن العمل أثر على السير الطبيعي للعمل، وبناء عليه تم توفير البدائل المناسبة؛ لضمان استمرار العملية التعليمية وتحويل المعلمة المشار إليها إلى التحقيق.


إدارة المدرسة بصدد توفير معلم فصل بديل

بالإشارة إلى الملاحظتين المنشورتين في صحيفتكم يوم الاثنين الموافق 21 سبتمبر/ أيلول 2015م ، بعنوان «مشكلة نقص المعلمات تتكرر في مدرسة ابتدائية لدى كل طلاب الصف الثاني والحل مراوح» والملاحظة الأخرى بعنوان: «طلاب مدرسة أبو صيبع بلا معلم فصل للأسبوع الثاني» نفيدكم علماً بأنه وبعد التواصل مع الإدارة المختصة بأنها بصدد توفير المعلم البديل.


المدرسة لم تعاقب طالبة بل إجراءات لتسجيل المتأخرات وإشعار ولي الأمر

بالإشارة إلى الملاحظة المنشورة في صحيفتكم يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر 2015م ، بعنوان «طالبات متأخرات معاقبات خارج المدرسة.. منظر أرهبني يا وزارة التربية والتعليم» نفيدكم علماً بأنه وبعد التواصل مع الإدارة المختصة تبين بأن إدارة المدرسة لم تستخدم أي عقاب لأي طالبة، بل كانت تتخذ الإجراءات بتسجيل الطالبات المتأخرات وإشعار ولي الأمر في حال تكرار تأخر الطالبة.

إدارة العلاقات العامة والاعلام

وزارة التربية والتعليم


مساحة عامة للمواقف بالمحرق يحجزها البعض ويعطل استفادة الآخرين منها

خصصت البلدية مساحة أرض تتوسط منطقة البيوت، وقريبة من المبنى الذي نقطنه، وكان من المفترض أن تكون هذه المساحة مخصصة للنفع العام وللجميع، غير أن الاجراء الذي قامت به مجموعة من الأهالي عبر حجز مساحة موقف لهم في حدود هذه الأرض أسهم في تقليص المساحة الكلية التي كانت من المفترض سابقاً أن تستوعب قرابة 50 مركبة لكنها حاليا مع قيام هؤلاء بحجز المساحة وتدشين كراجات عليها أصبحت تستوعب 20 مركبة فقط، وكلما حاولنا أن نخاطب الجهات المعنية لايجاد حل لنا فإنه لاحياة لمن تنادي. مساحة الأرض متواجدة في طريق 1525 بمجمع 215 بالمحرق، والأدهى من كل ذلك أنه دشنت منذ فترة وجيزة بناية جديدة ولم يتوان الساكنون فيها قط في حجز المساحة فيها حتى بات من الصعوبة الكلية ان تجد لك مأوى شاغرا او موقفا خاليا للمركبة، لذلك نداء عاجل نرفعه الى من يهمه الأمر في بلدية المحرق، نطالبها بأن تعمل على ازالة هذه الكراجات المخالفة التي تعوق الانتفاع منها بصورة حقيقية على مساحة الارض الواسعة... ولكم كل التحية والتقدير.

محمد

العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:42 ص

      ابو ناصر .عذرا، تم إغلاق طلبك رقم 1542331866. للتفاصيل يرجى مراجعة bahrain.bh شكراً.

      الي سيدي وزير الاسكان انا من يناشدك من شهر رمضان الي الن من عالي قدمت الي لجنت وزرتكم طلب استعجال وحد بيت اشلون يحول طلبي الي شقه هنا تنقظ او تحريف في الرساله او اشتبه لد اطلب ولتمس من سيدي اعادت النضر في طلبي لكون صريحن معكم انا ارفض الشقه لمادا لني اعني من مرض الربو او مرض ضيق في التنفس لهادا رفض الشقه وكلي امل ياسيد الوزير باسم الحمر لا يخفا عليك اني نشتك في رسالتي في برنامج تحت امرك ، ولم انصف ، وانا انشدك ولتمس منك سيدي وشكرن.

    • زائر 3 | 2:36 ص

      شكله مات واخيراً

      ماقال اليوم .. انا صار لييي وليش الجحف في حقي ههههههههه يا انه مات وريحنا .. او ان عطوة بيت اسكان هههههه راحه بدونك ياخي

    • زائر 12 زائر 3 | 11:18 ص

      هههههههه

      تحلم هههههههه

    • زائر 2 | 2:30 ص

      اكثر من سنة وبلدية المحرق ليس عندها اي رد

      هناك محل وكراج بيع السيارات المستوردة مخالف في منطقة سكنية في المحرق 38 مجمع 207 شارع 711 وتم التقدم بشكاوى ضدة في الصحف وموقع تواصل الحكومي وكذلك مخالف للسجل التجاري حيث لا يحمل اعلان تجاري حسب القانون وكذلك مخالفة اشغال طريق بترك سياراته على جانبي الطريق واحتلال مواقف في المنطقة الساكنين أولى بها وبلدية المحرق تتجاهل الرد الرسمي على هذة الشكوى وتتستر على المخالفات المذكورة ووزارة التجارة لم تتخذ اي اجراء مع انهم وعدوا بالتحقيق في الشكوى !!

    • زائر 1 | 2:24 ص

      بلدية المحرق تتجاهل الرد على الشكوى اكثر من السنة

      هناك كراج ومحل لبيع السيارات المستوردة مخالف فيي منطقة سكنية 38 شارع 711 مجمع 207 لا يحمل اسم او اعلان تجاري حسب قانون السجل التجاري في ملحق مؤجر لفيلا وكذلك مخالفة اشغال طريق بتركة سياراته على جانبي الطريق ويحرم الساكنين من المواقف القليلة المتوفرة وبلدية المحرق تتستر على المخالفة بعدم الرد حتى بعد نشرها في الصحف وموقع التواصل الحكومي الالكتروني ووزارة التجارة لم تتخذ اي اجراء مع وعدهم بإرسال مفتش للمعاينة والرد ولكن لم يتغير اي شئ

اقرأ ايضاً