العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ

«طيران الخليج» بصدد إبرام صفقات في معرض البحرين للطيران

البحرين تستضيف منتدى الاتحاد العربي للنقل الجوي

مؤتمر صحافي تحدث فيه القائم بأعمال الرئيس التنفيدي لطيران الخليج ماهر المسلم - تصوير عقيل الفردان
مؤتمر صحافي تحدث فيه القائم بأعمال الرئيس التنفيدي لطيران الخليج ماهر المسلم - تصوير عقيل الفردان

قال القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لطيران الخليج ماهر المسلم إن شركته التي نجحت في تقليص الخسائر السنوية حتى 70 في المئة العام الماضي، تنوي إبرام اتفاقيات تجارية خلال معرض البحرين الدولي للطيران، وذلك بعد أن أعلنت الشركة قبل أشهر حاجتها لنحو 50 طائرة مستقبلاً.

وأحجم المسلم في حديث مقتضب ومتحفظ جداً على هامش منتدى الاتحاد العربي للنقل الجوي حول تكنولوجيا الأعمال والذي استضافته المنامة أمس (الإثنين) عن تحديد الصفقات أو إعطاء أحجامها.

ورد المسلم حول خطة الشركة بالنسبة لأسطولها «جميع الإعلانات ستتم خلال معرض البحرين للطيران (...) هناك صفقات ستوقع».

ومن المقرر إقامة معرض البحرين الدولي للطيران في قاعدة الصخير الجوية في مملكة البحرين خلال الفترة ما بين 21- 23 يناير/ كانون الثاني 2016.

وقلصت طيران الخليج في إطار خطة لإعادة الهيكلة من أسطولها ليصل إلى نحو 28 طائرة في الوقت الذي أعلنت فيه في مباحثات عقدت في سبتمبر/ أيلول في باريس عن أن احتياجها من اللطائرات ذات الحجم الصغير والكبير الى ما يصل الى 50 طائرة من ضمنها الطائرات من طراز- 321 A320 neo الموفرة للوقود.

وذكرت «طيران الخليج» في سبتمبر الماضي أنها حققت نتائجها المالية والتشغيلية للعام 2014 والتي تعد الأفضل منذ 10 سنوات، إذ عكست انخفاضاً في الخسائر السنوية من 93.3 مليون دينار في العام 2013 إلى 62.7 مليون دينار في العام 2014، وهو يعادل ما نسبته 32.8 في المئة.

محرك جديد للحجوزات

وناقش المؤتمر الذي عقد تحت شعار «التمكين من خلال تكنولوجيا الهاتف النقال» عدد من الموضوعات المتعلقة بالبيانات وربط الاتصالات إلى جانب أمن المعلومات في الطائرات.

وشارك في منتدى تكنولوجيا الأعمال الاتحاد العربي للنقل الجوي 2015 شركات الطيران، والاستشاريين، وموردي التكنولوجيا المتنقلة، وناقش آفاق التكنولوجيا المتاحة لتمكين شركات الطيران والمطارات والركاب من التفاعل مع تكنولوجيا الأجهزة المحمولة وأفضل لسبل لنشرها.

من جانبه، قال المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بشركة طيران الخليج جاسم حاجي إن الشركة تنوي إطلاق محرك جديد للحجوزات عبر الإنترنت خلال الشهور المقبلة في مشروع عملت عليه الشركة لأكثر من عام.

وتخدم طيران الخليج نحو 41 محطة بنهاية العام 2014 بعد أن تمت إضافة 6 محطات جديدة.

وقال حاجي والذي تحدث على هامش المؤتمر الذي حضرته شركات عالمية، إن الشركة ستطلق الموقع الجديد بميزات أفضل دون الإسهاب في التفاصيل.

وأوضح حاجي أن نحو 30 في المئة من المبيعات تتم عبر الإنترنت ونسبة كبيرة بالأجهزة المحمولة المتصلة بالإنترنت، لافتاً إلى نمو التطبيقات والتوجه نحو هذه الحلول التي تساعد في تقليص تكاليف.

وبحسب الاتحاد العربي، فإن الدراسات الحديثة تشير إلى أن 97 في المئة من المسافرين يسافرون مع أجهزة محمولة، إذ استثمرت المطارات وشركات الطيران حول العالم الكثير في خدمات الأجهزة المحمولة.

ربط عمليات طيران الخليج

وتطرق حاجي إلى مشروع الشركة بربط عمليات الشركة ببعضها بعضا، إذ قامت الشركة بتوزيع الأجهزة اللوحية المحمولة لأطقم الطائرات، وأنها تنوي توسيع هذه الخطوة لتشمل مختلف مجال العمليات.

وذكر المسئول أن إدارة تقنية المعلومات ساهمت في مساعي «طيران الخليج» تقليل النفقات ورفع الكفاءة من خلال الحلول المبتكرة التي يتم تطويرها من خلال موظفي الشركة، لافتاً إلى استفادة الشركة من موضوع «البيانات الكبيرة» و»انترنت الأشياء»، إذ تربط المفهوم الأخير بين مختلف الأعمال مما يجعل بالإمكان تطوير حلول تقنية لتسهيل العمل وأتمتتها لتعمل بصورة تلقائية تساهم في سرعة الإنجاز.

ولفت حاجي إلى حرص طيران الخليج على المشاركة في مؤتمر جايتكس كل عام من خلال استعراض بعض الأوراق والموضوعات المهمة في مجال تقنية المعلومات.

وتحدث المسئول أن الشركة ستكون أول شركة طيران في العالم ستحصل على أيوز في 5 مجالات في الأمن والجودة في الخدمات والتقنيات الخضراء وإدارة المخلفات.

العدد 4777 - الإثنين 05 أكتوبر 2015م الموافق 21 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 11:35 ص

      يفترض

      لو تم بيع التذاكر طبقا للخدمه المقدمه لكان افضل .. يعني ممكن يكون طيران منخفض التكلفه للدول الاسيويه والخليجيه وحتى الاوروبيه وربط الخطوط. ستكسبون زبائن من كل مكان بدل سياسة التخبطات والخطوط اللي مو عارفين شلون تشغلونها وبالاخير تلغونها بعد تكبد الخسائر .. ليس هناك خطوط خسرانه .. لكن رؤوسكم هي اللي خسرانه عقول تفكر

    • زائر 1 | 1:30 ص

      لا تستعجلون

      احتمال ينلغي خط ايران وترجعون لدعم الحكومه الي ما عندها شي

اقرأ ايضاً