العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ

الماء ينقطع ليلاً في أبوصيبع والشاخورة

كرر أهالي قريتي أبوصيبع والشاخورة شكواهم من انقطاع المياه عنهم كل يوم عند حلول المساء منذ أكثر من عامين - بحسب تأكيداتهم، مشيرين إلى أن أحداً من هيئة الكهرباء والماء أو المجلس البلدي لم يضع حلاً للمشكلة حتى الآن.

وقال الأهالي لـ «الوسط»، إن مسئولي الهيئة الذين عاينوا المشكلة في القريتين، أنحوا باللائمة على محطة ضح المياه من دون قدرة على إنتاج حلٍّ ينهي «مأساة الأهالي المتكررة».

وذكروا أن الحل الوحيد الذي عرضه بعض المسئولين عليهم، هو ضرورة التسلح بشراء خزانات إضافية لتخزين المياه، واستعمالها في فترات الانقطاع، واعتبر الأهالي ذلك «حلاً غير مقبول، بل ويضيف أعباء مالية أكثر عليهم».

وجدد الأهالي مطالباتهم لهيئة الكهرباء والماء بضرورة علاج المشكلة جذرياً، وعدم تحميل تبعاتها للأهالي، مشيرين إلى أن حياتهم تتعطل يومياً من المغرب وحتى الصباح بسبب انقطاع المياه.

من جهته، نفى العضو البلدي بالمنطقة علمه بمعاودة المشكلة، مشيراً إلى أنه تواصل سابقاً مع أهالي الشاخورة الذين أبلغوه بانتهاء المشكلة، فيما أكد أن هيئة الكهرباء والماء ترجع تكرار انقطاع المياه إلى صغر حجم خزانات الأهالي إلى جانب الاستهلاك العالي للمياه.

وبينما أكد الكوهجي أنه سينظم جولة ميدانية قريباً للقريتين للاطلاع على حجم المشكلة، فإنه دعا الأهالي إلى تركيب خزان إضافي لتجنب فقدان المياه عن المنازل حين انقطاعها.

هذا وحاولت «الوسط» التواصل مع المسئولين في هيئة الكهرباء والماء إلا أنها لم توفق لذلك.

العدد 4776 - الأحد 04 أكتوبر 2015م الموافق 20 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 2:29 ص

      مو بس أبو صيبع والشاخورة

      الهيئة على علم بهذا الأمر وهو متعمد فهي تقوم بخفص ضغط المضخات في الفترة المسائية الى الفجر...
      عِدة بلاغات سُجلت بهذا الشأن دون جدوى!!

    • زائر 2 | 1:39 ص

      من جهته، نفى العضو البلدي بالمنطقة علمه بمعاودة المشكلة؟؟؟؟؟

      على اي اساس نفى ؟؟ وسال من بالمنطقة اصلا ؟؟؟ وهل يعلم بمشاكل الشاحنات الي تمر بركن بوسط القرية ؟؟وهل يعلم بالحاويات المكدسة ومعدات الثقيلة بوسط القرية ؟؟
      انا من سكان ابوصيبع والمشكله هذي من زمان عندنا تدخل الحمام كرم الله السامع ماكو ماء ونتصل لهم اكثر من مرة واحيانا يتم القط باليوم الكامل تقريبا ونتطر نطلب تنكرات ماء حتى نعبي الخزانات
      البيت الواحد فيه على الاقل 3 الى 4 عوائل لان الاسكان ناعمه علينا ماشاء الله
      يعني الوزارة تبي تخلي فوق السطح كله خزانات مثلا ؟؟؟

    • زائر 1 | 1:18 ص

      بيوت بلا ماء

      منطقة باربار بعض البيوت دائما ينقطع عليها الماء في المساء ولما سوينا بلاغ وفحصوا العداد خبرونا ان الهيئه نفسها الي تبند الماء من الساعه 6مساءا الى 6 صباحا وضعنا اغلب الاوقات نقعد الصبح عشان الشغل والمدرسه ماعندنا ماء الى الساعه 8ص يبدأ الماء يوصل

اقرأ ايضاً