العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ

«الأهلية» تخرج 300 من حملة البكالوريوس والماجستير اليوم

الشيراوي: «الأهلية» تسعى أن تكون نموذجاً في توفير خريجين محترفين

ثائرة الشيراوي
ثائرة الشيراوي

تقيم الجامعة الأهلية مساء اليوم (السبت) احتفالية تخريج الفوج العاشر من طلبتها، الذي يضم نحو 300 طالب وطالبة من الحاصلين على درجتي البكالوريوس والماجستير في برامج الجامعة.

ويشارك في الاحتفالية التي تبدأ في الساعة السابعة والنصف في مركز المؤتمرات بفندق الخليج عدد من كبار المسئولين وأعضاء مجلسي الشورى والنواب ورئيس وأعضاء مجلسي الإدارة والأمناء وسفراء ودبلوماسيين ووجهاء وأعيان وأساتذة الجامعة وأولياء أمور الخريجين وأقاربهم وأصدقائهم.

وأوضحت مديرة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة الأهلية ثائرة محمد الشيراوي أن حفل تكريم الخريجين الحائزين على درجتي البكالوريوس والماجستير هذا العام يأتي في أجواء مفعمة بالفرحة والرضا بعد اعتماد مجلس الوزراء لنتائج كلية العلوم الإدارية والمالية المتميزة في مجال الجودة، حيث حققت جميع برامج الكلية التي تمت مراجعتها نتيجة «جدير بالثقة»، على غرار مختلف الكليات الأخرى التي تمت مراجعتها في الجامعة.

ورأت أن قطاع التعليم العالي في البحرين يمضي بخطى ثابتة نحو التحسين والتطوير والاعتماد الأكاديمي في إطار الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الحكيمة لقطاع التعليم في مملكة البحرين. وقالت: «إن الجامعة الأهلية جادة في تحقيق طموحاتها نحو أن تكون جامعة نموذجية يشار إليها بالبنان إقليمياً ودولياً، وأن تسهم في عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية بنخبة من العلماء والمتخصصين والباحثين».

وأكدت مديرة العلاقات العامة والإعلام أن الجامعة تسعى إلى أن تكون نموذجاً خليجياً وعربياً في توفير مخرجات قادرة على التنافس بأسواق العمل المحلية والإقليمية في ظل الطفرة التكنولوجية التي يشهدها العالم والمتغيرات الدولية مع ما تملكه من تعاون أكاديمي وبحثي مع عدد من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا.

وأشارت إلى أن الجامعة الأهلية بمملكة البحرين بفضل من الله ثم بجهود القائمين عليها جاءت بطليعة الجامعات الخاصة بمملكة البحرين حسب تصنيف الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة بمملكة البحرين وللعام الثالث على التوالي في نتائج تم اعتمادها من مجلس الوزراء، حيث ترتب على تلك التقارير تصنيف مؤسسات التعليم العالي الخاصة إلى ثلاث فئات تمثل الفئة الأولى المؤسسات ذات مستوى الانجاز الملائم فيما يتعلق بجوانب الحوكمة والإدارة وعمليتي التعليم والتعلم، وتقع ثلاث مؤسسات ضمن هذه الفئة تصدرتها الجامعة الأهلية بأعلى تقييم بين مؤسسات التعليم الخاصة. فيما يأتي حفل تخريج الفوج العاشر بعد 10 أفواج من الطلبة الذين خرجتهم الجامعة منذ بدء عملياتها التشغيلية قبل 12 عاماً.

ونوهت إلى أن الجامعة في خطوة متميزة وللعام الثالث على التوالي تعتزم تقديم بث حي لجميع فقرات حفل التخريج على الموقع الالكتروني الخاص بالجامعة www.ahlia.edu.bh، لإتاحة الفرصة لجميع أقارب وأصدقاء الخريجين ممن لم يتمكنوا من حضورالحفل لمشاهدته بشكل مباشر على الموقع الالكتروني للجامعة، وكذلك باقي طلبة الجامعة وعموم الجمهور.

العدد 4774 - الجمعة 02 أكتوبر 2015م الموافق 18 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:54 ص

      نبارك او نعزي

      نصهم ادا مو كلهم بيخدلون مرحلة البطالة

    • زائر 1 | 10:36 م

      الف مبروك

      الف مبروك و اتمنا لكم التوفيق في الحياة العملية و ان لا تصيبكم لعنة البطاله كما انا فيها.

اقرأ ايضاً