العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

رئيسة كوريا الجنوبية تفتتح دورة الألعاب العسكرية

بحضور وبرعاية رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية بارك جي يون هاي تفتتح اليوم دورة الألعاب العالمية الرياضية العسكرية السادسة بالقرية الرياضية بمدينة مونغ يونغ، والتي تستضيفها كوريا الجنوبية خلال الفترة حتى الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، وبمشاركة أكثر من 7000 لاعب ولاعبة يتنافسون في 8 مدن كورية تستضيف 24 لعبة فردية وجماعية.

وسيقام حفل الافتتاح على استاد كفك بالقرية الرياضية في السادسة مساءً بتوقيت كوريا والواحدة ظهراً بتوقيت البحرين، وسينقل الحفل على الهواء مباشرة على القنوات الكورية الرسمية والخاصة.

وكان رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية الشنو قام في الثامنة والنصف من صباح أمس بتوقيت كوريا وفي أجواء ممطرة جميلة بمدينة أندونغ، بإيقاد شعلة الدورة في المدينة بحضور محافظ المدينة وعدد من كبار العسكريين وقدامى الرياضيين الكوريين ورجال الصحافة والإعلام الذين حملوا الشعلة في زي رياضي وطافوا بها مع زخات المطر وشيء من البرودة في الجو لمسافة في أرجاء المدينة، ثم تم تسليمها للعسكريين الرياضيين الذين واصلوا الجري بها حتى تصل إلى المدن الأخرى التي تستضيف الألعاب الرياضية.

وقد أشاد الشنو بالحفاوة والاستضافة من قبل محافظ مدينة أندونغ وجهوده الطيبة في دعم الدورة والإعداد الرائع لحفل ايقاد الشعلة، الأمر الذي يؤكد أن كل المدن الكورية مستعدة وجاهزة لاستضافة الألعاب الرياضية العسكرية.

كما عقد المجلس الدولي للرياضة العسكرية برئاسة عبدالحكيم الشنو مؤتمراً صحافياً بالمركز الإعلامي في القرية الرياضية، وبحضور رئيس اللجنة المنظمة للدورة كيم سانغ، ومحافظ مدينة مونغ يونغ، تم فيه توضيح كل الأمور المتعلقة بالدورة وبرنامج «السيزم» خلال الفترة المقبلة.

وقد تركزت أغلب استفسارات الإعلاميين حول كيفية قبول الأعضاء الجدد من الدول الراغبة في الانضمام إلى المجلس الدولي للرياضة العسكرية وخاصة اليابان وكوريا الشمالية وكانت الاستفسارات من قبل الإعلام الكوري، فكانت الإجابة من قبل الرئيس والحضور واضحة وفق اللوائح وقوانين المجلس الدولي ومجلس إدارته الذي يحق له أن يقرر ما هو المناسب في قبول أو رفض الانضمام بعد دراسة الطلبات التي وصلت إلى المجلس وهي أكثر من 12 طلبا.

بدء تدريبات منتخباتنا

وصلت منتخباتنا الرياضية العسكرية إلى القرى الرياضية المخصصة للفرق ضمن منافسات الدورة السادسة استعداداً لخوض المسابقات يوم غد عبر مسابقة المظلات والخماسي العسكري في بداية مشوار منتخباتنا في النسخة السادسة العسكرية.

وعن مشاركة منتخباتنا في هذه الفعالية العالمية، أكد داود المانع أن جميع المنتخبات في صحة جيدة وتأقلم مع أجواء الدورة وعلى جاهزية لخوض المنافسات بعد أن استقرت في القرى الرياضية ودخلت أجواء الدورة وفي أجواء ممطرة يوم أمس في كوريا وارتفاع درجة البرودة، الأمر الذي بدأت فيه بعض الفرق التدريبات الخفيفة في القرى الرياضية، والبعض فضل الراحة بسبب الرحلة الطويلة للطيران والوصول إلى العاصمة الكورية (سيئول).

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً