العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

يوفنتوس يعكس صورة قارية مختلفة عن نتائجه المحلية

موراتا يعادل رقم ديل بييرو مع يوفنتوس بـ «التشامبيونزليغ»

وضع يوفنتوس نتائجه المحلية الضعيفة جانبا ليفوز 2/صفر على ضيفه اشبيلية الاسباني في المجموعة الرابعة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفضل هدفين من الفارو موراتا وسيموني زازا وتألق سامي خضيرة في أول مشاركة له مع الفريق الايطالي أمس (الأربعاء).

وافتتح موراتا التسجيل بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من أندريا بارزالي قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الأول قبل أن يحسم البديل زازا انتصار يوفنتوس بانطلاقة قوية مع تبقي 3 دقائق على نهاية اللقاء.

ودخل خضيرة التشكيلة الأساسية ليوفنتوس للمرة الأولى منذ انضمامه من ريال مدريد الاسباني في فترة الانتقالات الصيفية وترك بصمته سريعا ليمنح الفريق التوازن المفقود في الدوري الايطالي هذا الموسم. وانفرد يوفنتوس بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين. ويملك اشبيلية 3 نقاط بالتساوي مع مانشستر سيتي الذي فاز 2/1 على مضيفه بروسيا مونشنجلادباخ.

وقال موراتا للصحافيين: «نحن سعداء بالانتصار الذي جاء في وقت صعب يمر به الفريق».

ويتناقض المستوى الممتاز ليوفنتوس في أوروبا مع متاعبه المحلية، إذ حقق وصيف بطل أوروبا الموسم الماضي فوزا واحدا في مبارياته الست الأولى في الدوري. وتحسن يوفنتوس كثيرا أمس (الأربعاء) في وجود خضيرة في قلب وسط الملعب كما ساهم الوافدان الجديدان الآخران باولو ديبالا وخوان كوادرادو بأداء هجومي قوي. لكن موراتا هو من افتتح التسجيل بعدما قفز أعلى من ماركو اندريولي وتيموتي كولودجيتشاك ليضع الكرة برأسه في شباك الحارس سيرجيو ريكو.

وتعاون الجناح كوادرادو المعار من تشلسي بشكل رائع مع خضيرة في الدقيقة 17 لتصل الكرة إلى ديبالا لكن تسديدة المهاجم بالقدم اليسرى حادت قليلا عن مرمى اشبيلية. وأتيحت فرصة لديبالا لمضاعفة تقدم يوفنتوس في الدقيقة 49 لكن محاولته من مدى قريب تصدى لها ريكو.

ولعب زازا بدلا من موراتا في الدقيقة 80 وعزز تقدم يوفنتوس بعدها بسبع دقائق حين تلقى الكرة داخل منتصف ملعب اشبيلية قبل أن ينطلق باتجاه ريكو ويسدد أثناء خروج الحارس لمواجهته.

وحث المهاجم الفارو موراتا يوفنتوس على نقل مستواه القاري إلى الدوري المحلي بعدما عادل رقم اليساندرو ديل بييرو في تسجيل 5 أهداف في 5 مباريات متتالية بدوري أبطال أوروبا.

وبذلك عادل موراتا - الذي سجل هدف الفوز ضد مانشستر سيتي في المباراة الأولى ليوفنتوس بدوري الأبطال - الرقم القياسي لديل بييرو في موسم 1995-1996.

وقال موراتا لصحيفة (لاغازيتا ديللو سبورت) الايطالية: «نحن سعداء لكن يجب أن أبذل جهدا كبيرا لأسجل في الدوري الايطالي».

وقال زازا، الذي سجل الهدف الثاني ليوفنتوس بعد مشاركته كبديل: «الفوز مهم جدا للفريق من أجل إرسال إشارة جيدة».

وأضاف موراتا الذي أتيحت له بجانب شريكه في الهجوم ديبالا سلسلة من الفرص لزيادة النتيجة «نحن سعداء بهذا الفوز الذي جاء في وقت صعب للفريق، التفاهم مع ديبالا؟ يجب أن يتحسن. وهذا أمر طبيعي. لم نلعب معا لفترة طويلة لكن صداقتنا رائعة». وأشار «نحن أصدقاء. نذهب للعشاء معا برفقة أسرتينا وهذا واضح في الملعب. يجب أن نستمر في العمل من أجل الأداء بشكل أفضل في الدوري، أهم شيء هو الفوز».

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً