العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

كلاسيكو فرنسا... بين قوة الباريسيين وضعف مرسيليا

لقاء مرتقب بين سان جيرمان ومرسيليا
لقاء مرتقب بين سان جيرمان ومرسيليا

يريد باريس سان جيرمان، الأحد المقبل، تعميق جراح غريمه التقليدي وضيفه مرسيليا مستغلاً الحالة السيئة التي يعيشها الفريق المتوسطي، وذلك ضمن مباريات المرحلة التاسعة من الدوري الفرنسي.

ولا يمكن المقارنة بين الفريقين في الوقت الحالي لأن سان جيرمان يغرد خارج السرب في الدوري المحلي ولا وجود لمنافس حقيقي له هذا الموسم، في حين يعاني مرسيليا كثيراً ويحتل المركز الخامس عشر وحقق الفوز مرتين فقط في ثماني مباريات.

وكان الفريق شهد تغييراً في الجهاز الفني مطلع الموسم الحالي عندما غادر مدربه السابق الأرجنتيني مارسيلو بييلسا بشكل مفاجئ قبل أن يعين رئيس النادي فانسان لابرون الاسباني ميشال بدلاً منه. وإذا كان مرسيليا حقق انطلاقة صاروخية في أول مباراة رسمية لميشال بفوزه على تروا بسداسية نظيفة، فإن العروض تراجعت في الآونة الأخيرة، حتى أن الفريق سقط على أرضه في آخر مباراة ضد أنجيه الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى 1/2.

وخرج ميشال المعروف بدبلوماسيته عن صمته بعد السقوط الأخير ووجه انتقادات لاذعة لبعض لاعبيه واعتبر بأن: «بعضهم يختار مبارياته لأنهم لا يريدون أن يبذلوا جهوداً إضافية». وأضاف «عندما كنت لاعباً كنت أخوض جميع المباريات بالوتيرة نفسها، أما هنا فيبدو بأن العقلية مختلفة». وكشف «هناك بعض اللاعبين أتوا إلي ليقولوا بأنهم متعبون وهذا أمر غريب جداً».

وقرر أنصار مرسيليا مقاطعة المباراة ضد فريق العاصمة في ضوء أحداث الشغب التي رافقت مباراة فريقهم ضد ليون على ملعب فيلودروم ما أدى إلى توقفها 20 دقيقة ثم معاقبة الفريق بإغلاق مدرجين أمام الجمهور في المباراة التي خسرها على ملعبه ضد أنجيه الأسبوع الماضي.

ولأن النادي قد يواجه عقوبات إضافية خلال الشهر الجاري لأن أنصاره يخضعون للمراقبة، فإن نادي أنصار الفريق قرر عدم السفر إلى باريس وخصوصاً بأن الكلاسيكو غالباً ما يكون نارياً؛ نظراً للود المفقود بين الفريقين.

وقال المتحدث الرسمي باسم أنصار مارسيليا كريستيان كاتالدو لوكالة فرانس برس بأن القرار بعدم التوجه إلى باريس هو: «لتهدئة الأمور ولكي نظهر حسن نية من قبلنا وبالتالي لن نشتري البطاقات المخصصة لنا وعددها 500 بطاقة». وأضاف «إذا حصلت مشكلة بسيطة جداً ضد سان جيرمان، فإننا سندفع الثمن مجدداً ونحن بغنى عن ذلك».

وكان أنصار النادي رموا بالزجاجات الفارغة والمفرقعات النارية على أرضية الملعب في المباراة ضد ليون في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي وأظهر عدائية كبيرة ضد لاعب مرسيليا السابق ماتيو فالبوينا والذي يدافع حالياً عن ألوان ليون بعد فترة وجيزة قضاها مع دينامو موسكو الروسي.

في المقابل، يعتمد سان جيرمان على الثلاثي الهجومي الناري المؤلف من السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش والأرجنتيني أنخل دي ماريا والأوروغوياني إدينسون كافاني لدك حصون مرسيليا.

ويتصدر كافاني ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف بالتساوي مع مهاجم نيس حاتم بن عرفة، في حين سجل كل من إيبراهيموفيتش ودي ماريا هدفين.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي ليل مع مونبلييه، وليون مع رانس، وغازيليك أجاكسيو مع تولوز، ونيس مع نانت، وتروا مع غانغان، وموناكو مع رين، وكان مع سانت إتيان، ولوريان مع بوردو.

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً