العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

المقاتل إسلام: سأحقق الفوز من أجل البحرين وخالد بن حمد

وفد فريق خالد بن حمد للمحترفين يصل تكساس:

تكساس (هيوستن) - مكتب خالد بن حمد 

01 أكتوبر 2015

وصل فريق سمو الشيخ خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين khkmma team لولاية تكساس مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأميركية بفندق ويستون، للمشاركة في تمثيل البحرين ببطولة القتال النهائي - ufc 192 التي تنظمها منظمة بطولة القتال النهائي «Ultimate Fighting Championship» يوم السبت 3 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري بقاعة مركز تويوتا هيوستن.

وسيمثل البحرين في هذا النزال المقاتل المحترف إسلام ماخاشيف بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين khkmma team، والذي سيواجه المقاتل المحترف أدريانو مارتينز، ضمن المواجهات التي ستشهدها هذه البطولة.

وقد أكد المقاتل إسلام أنه سيسعى لتحقيق الانتصار في هذه المواجهة من أجل رفع اسم البحرين عاليا في هذا المحفل الرياضي العالمي وكذلك من أجل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، مضيفا أن البطولة ليست بغريبة عليه وأنه سبق وأن شارك فيها وحقق فيها نتائج إيجابية، معتبر أن هذه البطولة إحدى أبرز البطولات العالمية لفنون القتال المختلطة، والتي تشهد تواجد أقوى المقاتلين المحترفين من مختلف بلدان العالم، كما وأنها تحظى بمتابعة قوية من قبل وسائل الإعلام العالمية.

وأوضح المقاتل إسلام أن رعاية ودعم خالد بن حمد لرياضة فنون القتال المختلطة، ساهم وبشكل كبير بحضور وتواجد البحرين في الفعاليات والبطولات العالمية بهذه الرياضة، منوها أن ذلك يسهم وبشكل كبير دعم البحرين على خارطة الرياضة العالمية ويروّج على أنها دولة متطورة في المجال الرياضي ولاسيما برياضة فنون القتال المختلطة.

وأضاف قائلا: «لقد قطعت البحرين شوطا كبيرا برياضة فنون القتال المختلطة، بفضل الرعاية الكبيرة التي تحظى بها من قبل خالد بن حمد، والذي لم يدخر أي جهد في سبيل خلق الأجواء المناسبة لممارسة هذه الرياضة ودعم الشباب البحريني الممارس لهذه اللعبة، من خلال إقامة المسابقات المحلية، والذي حفز على تدشين فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة والمحترفين، مما يساهم في استمرارية التواجد البحريني بمختلف الفعاليات والمشاركات الدولية لهذه الرياضة».

وقد ثمن المقاتل إسلام كل الجهود المبذولة من قبل خالد بن حمد في دعمه لهذه الرياضة ليس على المستوى المحلي فحسب، وإنما على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والوطن العربي، وكذلك مختلف بلدان العالم، مشيدا كذلك بجهود سموه بفتح آفاق التعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة immaf والشركات والمنظمات التي تنظم البطولات العالمية في هذه اللعبة.

وقد توّجه المقاتل إسلام بالشكر والتقدير لخالد بن حمد على دعمه اللامحدود للفريق وله على وجه الخصوص، متمنيا أن يظهر بالمستوى المشرف الذي يحقق من خلاله هدفه في هذه المشاركة.

المقاتل إسلام ماخاشيف في سطور

هو مقاتل روسي اختاره خالد بن حمد ليكون ضمن فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين، الذي دشنه سموه في المؤتمر الصحافي بشهر أغسطس/ آب الماضي.

المقال إسلام البالغ من العمر 23 عاما، والذي يبلغ طوله 178، يمتلك سجلا حافلا بالإنجازات في الفترة 2010- 2015، إذ حقق 12 فوز من دون أي هزيمة تذكر، ولاسيما في بطولة القتال النهائي التي شارك فيها «ufc 187»، والتي حقق فيها انتصارا مستحقا على حساب المقاتل المحترف ليو كانتز.

تحضيرات إسلام للبطولة

خاض المقاتل إسلام ماخاشيف فترة إعداد لا تقل عن الشهرين دخل خلالها في معسكر تدريبي داخلي بالبحرين وفي بلده داكتسان واختتمها في كالفورنيا بالولايات المتحدة الأميركية، إذ شهدت فترة التدريبات عددا من التدريبات الخاصة إنزال الوزن وتمارين للياقة البدنية وقوة التحمل، كما شهدت الفترة تمارين متخصصة برفع مستوى التكتيك القتالي وطريقة تثبيت المقاتل الخصم.

وسيواصل المقاتل إسلام تحضيراته والتي يختتمها اليوم (الجمعة)، وذلك استعدادا لمواجهة المقاتل مارتينز في البطولة.

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً