العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

الأحمر الشاب يلتقي نظيره المالديفي... اليوم

في أولى مواجهاته بالمجموعة السادسة من التصفيات:

يخوض منتخب الشباب لكرة القدم اليوم (الجمعة) أولى مواجهاته بمنافسات المجموعة السادسة، وذلك عندما يلتقي المنتخب المالديفي عند الساعة الثالثة عصرا بتوقيت العاصمة الطاجاكستانية (دوشانبي) «الواحدة ظهرا بتوقيت البحرين»، والتي تأتي ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة التي ستسضيفها البحرين 2016.

وستكون مشاركة أحمر الشباب في هذه التصفيات بعيدة عن أي ضغوطات بشان المواجهات والتفكير بالنتائج من أجل المنافسة على بطاقة العبور، إذ ضمن المنتخب التأهل المباشر للنهائيات الآسيوية، باعتباره البلد المستضيف للبطولة التي ستقام العام المقبل.

وسيسعى المنتخب لتقديم المستوى المشرف في المواجهات التي سيخوضها خلال منافسات المجموعة، والتي تبدأ اليوم بلقاء المالديف، يليه لقاء المنتخب المضيف يوم 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ومن ثم يختتم مشواره بلقاء المنتخب العراقي يوم 6 من الشهر ذاته.

كما يتطلع مدرب المنتخب المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو للاستفادة من هذه المشاركة، في تعرف اللاعبين على المباريات الرسمية على المستوى الآسيوي، وكذلك اكتسابهم المزيد من الاحتكاك والخبرة، اللذين سيساعدانه على تجهيز الأحمر الشاب بالصورة المطلوبة للمشاركة الأهم وهي النهائيات الآسيوية.

المنتخب الشاب يختتم التحضيرات بملعب المباراة

واختتم المنتخب الشاب تحضيراته لمباراة اليوم، بإجراء حصة تدريبية عصر أمس على الاستاد المركزي لكرة القدم «ملعب المباراة»، والتي قادها المدرب الوطني عبدالعزيز عبدو يعاونه المدرب الوطني المساعد محمد المقلة ومدرب الحراس عبدالعزيز وبوحاجيه والمحلل الفني المدرب الوطني علي عبدالمجيد والمعد البدني الأرجنتيني إدواردو.

وشهد المران الذي شارك فيه جميع اللاعبين، حماسا ومعنويات مرتفعة من قبل اللاعبين في تؤديتهم للحصة التدريبية بالشكل المطلوب، والتي استغرقت قرابة الساعة، ركز خلالها المدرب عبدو على تطبيق خطة اللعب التي سيعتمد عليها في مواجهة اليوم.

علي حسن يعود للمستطيل الأخضر

عاد لاعب خط وسط منتخبنا للشباب علي حسن يوم أمس للانخراط في التدريبات، بعد أن رفع أخصائي العلاج بالمنتخب يوسف سالم تقريرا كاملا للجهاز الفني عن حالة اللاعب، والذي تماثل للشفاء بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة الودية التي جمعت المنتخب بشقيقه العنابي بمعسكر الدوحة.

المنتخب بالأحمر والمالديفي بالأزرق

سيخوض منتخبنا للشباب مباراة اليوم مرتديا القميص الأحمر، فيما سيخوض المنتخب المالديفي اللقاء مرتديا قميصه الأرزق.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفني الذي عقد صباح أمس بفندق «جراند حياة رجنسي» بالعاصمة دوشنبي، بحضور مراقبي مباريات المجموعة الماليزي محمد سيف الدين أبوبكر والعماني صلاح الفارسي، ومقيم الحكام إسماعيل سفيري، وممثلي المنتخبات المشاركة والجهات الحكومية المعنية كوزارة الصحة والداخلية وممثلين عن الاتحاد الطاجاكستاني لكرة القدم.

وقد شهد الاجتماع عرضا للوائح وأنظمة التصفيات، وكذلك اللوائح التنظيمية والتحكيمية والتسويقية لمسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. بعدها تم اعتماد ألوان الأطقم الخاصة بالمنتخبات المشاركة خلال المواجهات، وكذلك ألوان الأطقم التحكيمية التي ستدير لقاءات المجموعة.

عبدو: لسنا في طاجاكستان للسياحة

أكد مدرب منتخب الشباب لكرة القدم المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو أن المنتخب يسعى لتحقيق أهداف كثيرة في مشاركته الحالية بمنافسات المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية، مضيفا أنه لم يأت للعاصمة الطاجاكستانية (دوشانبي) للسياحية بل جاء للمنافسة وبقوة على تحقيق المركز الأول في هذا الاستحقاق الآسيوي الذي يخوضه المنتخب لأول مرة منذ تشكيله قبل 4 شهور من الآن، حسب تعبيره.

وقال عبدو في المؤتمر الصحافي الذي عقد يوم أمس بفندق «جراند حياة رجنسي» لمدربي المنتخبات المشاركة: «بداية أتقدم بالشكر والتقدير لطاجاكستان على حسن الضيافة والاستقبال، ونحن سعداء بتواجدنا في بلدنا الثاني. فطاجاكستان تمتلك طبيعة جميلة وأجواء مثالية لممارسة لعبة كرة القدم». وأضاف «نحن هنا من أجل أن نحقق أهدافنا وأبرز تلك الأهداف أننا لم نقطع تلك المسافة من البحرين وحتى طاجاكستان للسياحة وتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعة، بل نحن هنا من أجل نلعب كرة قدم حقيقية، وأن ننافس ونقاتل بقوة على تحقيق المركز الأول. نعلم تماما أننا متأهلون للنهائيات الآسيوية التي ستسضيفها مملكة البحرين العام المقبل، ولكن لدينا أهداف نسعى لتحقيقها من خلال هذه المشاركة».

وأشار عبدو إلى أن جميع مباريات المجموعة لن تكون سهلة، موضحا أن المنتخب يفكر في الحصول على نتيجة الفوز في كل مباراة على حدا، مبينا ثقته بلاعبي المنتخب وأنهم قادرون على الظهور بمستوى مشرف وتحقيق جميع الأهداف التي تم رسمها لهذه التصفيات.

وقد تحدث عبدو خلال المؤتمر عن التحضيرات التي أجراها المنتخب خلال 4 شهور الماضية، بدأها بالتدريبات المحلية التي سبقت المعسكر الخارجي بجمهورية تركيا، بعدها تحدث عن المعسكر وما تضمنته من خوض لـ 3 مواجهات ودية مع فرق تركية، ثم تطرق للحديث عن التحضيرات التي سبقت المشاركة ببطولة المنتخبات الخليجية الحادية عشرة «المؤجلة لكرة القدم، وثم تحدث عن المشاركة في البطولة والنتيجة التي حققها المنتخب، وذكر كذلك الاستعدادات الأخيرة لهذه المشاركة والتي تمثلت بالتدريبات المحلية وخوض لقاءين وديين، والمعسكر القصير بالدوحة الذي تضمن خوض مواجهتين وديتين أمام العنابي القطري والمنتخب القرغيستاني.

وقد ختم عبدو حديثه في المؤتمر الصحافي قائلا: «نحن تدربنا جيدا وأكرر ثقتي بلاعبي المنتخب، وسنتقاتل في كل مباراة من أجل تحقيق جميع أهدافنا في هذه المشاركة. فنحن نسعى لتحقيق أعلى مستويات الفائدة، التي تنعكس بصورة إيجابية على تحضيراتنا المقبلة للنهائيات الآسيوية، وخصوصا أنه تبقت سنة وشهرين عن انطلاق النهائيات، والتي تعتبر هدفنا الأهم خلال الفترة المقبلة».

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً