العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ

سباق البحرين للتحمل 6 ساعات ينطلق نوفمبر المقبل

سلمان بن عيسى يتوسط يمين جيرارد نيفية ويسار براندون هارتلي في مؤتمر صحافي
سلمان بن عيسى يتوسط يمين جيرارد نيفية ويسار براندون هارتلي في مؤتمر صحافي

أعلنت حلبة البحرين الدولية «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» بالأمس عن آخر استعداداتها لاستضافة سباق البحرين للتحمل 6 ساعات إذ تم إطلاق العد التنازلي على انطلاقة السباق، وذلك خلال مؤتمر صحافي أقيم في المركز الإعلامي بحلبة البحرين الدولية والذي تحدث فيه كل من الرئيس التنفيذي بحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة والرئيس التنفيذي للبطولة العالمية للتحمل جيرارد نيفية وسائق فريق بورش سبورت براندون هارتلي.

الجولة الختامية للبطولة العالمية

وأكد سلمان بن عيسى أن حلبة البحرين الدولية ستستضيف الجولة الثامنة والختامية من البطولة العالمية للتحمل التابعة للاتحاد الدولي للسيارات والتي ستقام في 20 و21 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، ويقام سباق البحرين للتحمل 6 ساعات للعام الرابع على التوالي ونفخر كون حلبة البحرين جزءاً من هذه البطولة العالمية التي تجوب عدداً من دول العالم.

وأوضح سلمان بن عيسى أن سباق البحرين للتحمل 6 ساعات أكبر حدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط بعد سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 - 2015، ويختلف هذا السباق كونه سباقاً مفتوحاً للجميع ويتميز بمنطقة البادوك المفتوح، إذ بإمكان الجماهير الحاملة لتذاكر دخول السباق من التجول في منطقة البادوك والمنطقة الترفيهية إلى جانب متابعة السباق من على المنصات ومراقبة استعداد الفرق وتجهيزاتهم عن قرب.

وبين سلمان بن عيسى أن حلبة البحرين الدولية والبحرين تعرفان بموطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط، فالبحرين أول دولة استضافت سباقاً للفورمولا 1 في الشرق الأوسط والآن بطولة البطولة العالمية للتحمل «WEC». ويتكون هذا الموسم من 8 جولات وتستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الثامنة والختامية من البطولة، وزارت البطولة بريطانيا، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، أميركا والآن تستعد البطولة لسباق اليابان والصين وختام جولاتها في البحرين.

وعلى خط الانطلاق ستنطلق أكثر من 30 سيارة تتسابق للحصول على لقب جولة البحرين من الساعة 3 مساءً حتى 9 مساء السبت 21 نوفمبر المقبل، وسيشارك في سباق البحرين للتحمل 6 ساعات 4 فئات للسيارات LMP1، LMP2 1، PRO LMPGT وLMPGT AM كما سينطلق السباق بأكبر وأشهر الفرق العالمية حول العالم مثل: أودي، تويوتا، بورشه، فيراري، أستون مارتن. ويشارك خلال السباق ولأول مرة في البحرين الممثل الأميركي الشهير باتريك ديمبسي، والذي يشارك ضمن فئة LMGTE AM.

ومن جانبه، أكد جيرارد نيفية قائلاً: «أولاً أود أن أتقدم بالشكر للبحرين لترحيبهم الحار، كما أود أن أتقدم بالشكر الخاص لسلمان بن عيسى وفريق العمل بحلبة البحرين الدولية لدعمهم المستمر لبطولة العالم للتحمل 6 ساعات في الاستضافة الرابعة على التوالي».

وأضاف نيفية «السباق الليلي يعطي الحدث جواً خاص، والبطولة نفسها تستمتع بالرجوع للبحرين. وكما نعلم أن سباق البحرين سيكون الجولة الختامية للموسم، بالتأكيد سيكون هناك ضغط على السائقين المشاركين، مع ألقاب البطولة على المحك، وبالتالي سيكون هناك المزيد من الإثارة للمتفرجين ليقضوا وقتاً رائعاً».

لدينا المزيد من السيارات على خط الانطلاق في العام 2015 أكثر من أي وقت مضى، وقدمت البطولة والفرق والسائقين سباقات مثيرة من أوروبا إلى أميركا، إلى آسيا والآن في الشرق الأوسط. والشراكة بين ACO وFIA جعلت سباقات التحمل تصل إلى مستويات جديدة من الانتشار والشعبية، وإدراج مرافق عالمية المستوى مثل حلبة البحرين الدولية.

وتواصل البحرين توفير قاعدة مثالية لسباقات السيارات الرياضية المرموقة والأكثر قدرة على المنافسة والأفضل في منطقة الشرق الأوسط. هذا العام سيكون لدينا أيضاً سباقات مساندة كبطولة الـ GP2 وGP3 إذ ستكون عطلة نهاية الأسبوع فريدة ورائعة ومليئة بوسائل الترفيه للجماهير من البحرين وخارجها. ونحن نتطلع إلى العودة إلى البحرين في نوفمبر، وإلى رؤيتكم جميعاً في حلبة البحرين الدولية.

السباقات المساندة

ونعود للإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة الدولية والتي تشمل أربعة سباقات مساندة، إذ سيكون جدولاً حافلاً من السباقات من الصبح وحتى المساء إذ تنطلق خمس سباقات على المضمار يومياً، وتتميز بانطلاق الجولة العاشرة من بطولة الجي بي 2 وهي الزيارة الثانية للبطولة هذا الموسم إذ سبق وزارت البطولة البحرين خلال سباق جائزة البحرين الكبرى الذي أقيم في أبريل/ نيسان الماضي، وبطولة الجي بي 3 التي تزور الحلبة لأول مرة والتي ستنطلق كجولة ثامنة وقبل الختامية للبطولة وكلا البطولتين يشارك بها نخبة من السائقين حول العالم إذ يشارك السائق الكويتي زيد أشكناني ضمن بطولة الجي بي 3، بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط، والبطولة الدولية MRF.

الإثارة تبدأ من الآن حتى السباق

وأكد سلمان بن عيسى أن مركز بيع التذاكر التابع لحلبة البحرين الدولية سيفتتح 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في مجمع البحرين ستي سنتر، وسيكون هناك سيارات محاكاة للبطولة العالمية للتحمل، وسيستمتع زوار المجمع بتجربة سيارات المحاكاة الممتعة.

وسيتمكن حاملو تذاكر السباق من فرصة الدخول في سحبين مميزين، السحب الأول سيكون لـ 6 فائزين وسيتمكن الفائزون من حضور حفل الاستقبال الذي يقام في منطقة البادوك بحلبة البحرين الدولية قبل انطلاق السباق، والسحب الثاني سيكون لـ 3 فائزين محظوظين سيتمكنون من حضور الحفل الختامي للبطولة العالمية للتحمل.

العدد 4773 - الخميس 01 أكتوبر 2015م الموافق 17 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً