العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

وزير الخارجية يلتقي الجعفري... ويؤكد الحرص على وحدة العراق وسيادته واستقلاله

البحرين: رفع علم فلسطين بالأمم المتحدة خطوة تاريخية في نضال الشعب الفلسطيني

وزير الخارجية يصافح نظيره العراقي
وزير الخارجية يصافح نظيره العراقي

المنامة - وزارة الخارجية 

30 سبتمبر 2015

جدد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة موقف مملكة البحرين الثابت الحريص على وحدة العراق وسيادته واستقلاله، مؤكداً دعم البحرين لجهود محاربة تنظيم داعش الإرهابي، وإحلال السلم والأمن في أرجاء العراق كافة.

جاء ذلك لدى اجتماع وزير الخارجية مع وزير خارجية جمهورية العراق إبراهيم الجعفري، على هامش اجتماعات الدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، إذ تم استعراض العلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين والشعبين، إضافة إلى المستجدات والتطورات السياسية والأمنية في العراق والمنطقة.

من جانبه، قدم الجعفري شكر بلاده لمواقف البحرين الداعمة للعراق وتقديرها للعلاقات الأخوية بين البلدين.

من جانب آخر، أعرب وزير الخارجية عن تطلع مملكة البحرين إلى تنمية العلاقات الثنائية المشتركة مع مملكة السويد، واتخاذ خطوات تؤدي إلى تطويرها في مختلف المجالات، بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين، والتنسيق إزاء القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية مع وزيرة خارجية السويد مارغوت والستروم.

على صعيد آخر، اجتمع وزير الخارجية مع نائب رئيس الوزراء وزيرة خارجية جورجيا، جيورجي كيفيريكاشفيلي، إذ أكد حرص البحرين على الارتقاء بمستويات التعاون مع جمهورية جورجيا الصديقة في المجالات المختلفة.

من جانبه، أكد جيورجي كيفيريكاشفيلي أن بلاده تولي اهتماماً خاصّاً لتدعيم العلاقات السياسية والاقتصادية مع مملكة البحرين وخاصة في ظل ما تشهده البحرين من تقدم في مختلف المجالات، معرباً عن تطلع بلاده إلى الانتقال بعلاقات التعاون الثنائي إلى مراحل أكثر تطوراً بما يتوافق مع الرغبة المشتركة في تطوير العلاقات والإمكانات والفرص المتوافرة لتحقيق ذلك.

من جهة أخرى، نقل وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تهاني عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد، نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، إلى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، بمناسبة رفع علم دولة فلسطين لأول مرة في الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الخارجية في مراسم رفع علم دولة فلسطين الشقيقة في الأمم المتحدة بمشاركة زعماء دول العالم المشاركين في الدورة السبعين للجمعية العامة للمنظمة الدولية.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً