العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

رون كوفمان المتحدث الرئيسي بمؤتمر خدمة الزبائن والمراجعين

رون كوفمان - زايد الزياني
رون كوفمان - زايد الزياني

ضاحية السيف - مجموعة أوريجين 

30 سبتمبر 2015

تحتفل الكثير من مؤسسات وشركات خدمة الزبائن والعملاء والمراجعين في مختلف دول العالم بالأسبوع السنوي العالمي لخدمة الزبائن في الأسبوع الأول من شهر اكتوبر/ تشرين الأول من كل عام.

وقد بدأت هذه الاحتفالية في العام 1991 بعد ان أعلن الكونغرس الأميركي أول أسبوع من شهر أكتوبر الأسبوع العالمي لخدمة الزبائن وهو فعالية دولية يتم الاحتفال بها في كل عام.

وفي العام 1992، دعمت مجموعة خدمة الزبائن الأميركية البرنامج الرسمي لأسبوع خدمة الزبائن من خلال نشر الوعي بضرورة الاحتفال بهذه الفعالية، كما تقوم بطباعة الشعار السنوي للفعالية كل عام وتوفر المعلومات الكافية بكيفية الاحتفال بهذا الأسبوع ونشر تجارب وقصص وممارسات في مجال جودة الخدمة على موقعها الإلكتروني.

وقد شهد العام الماضي 2014 مشاركة ما يفوق 50 شركة من الولايات المتحدة الأميركية ومشاركة 60 دولة من دول العالم، إذ تختلف كل شركة في كل دولة في طريقة احتفالها بهذا الاسبوع المهم.

ويتم اختيار موضوع معين كل عام لأسبوع خدمة الزبائن، إذ سيكون موضوع وشعار الاسبوع لهذا العام 2015م «أبطالُ كل يوم»، فكل موظف يعمل في خدمة الزبائن أو في الخطوط الأمامية يصبح بطلاً في نظر عميله عندما يتفهم احتياجاته ويتخطى توقعاته ويتعامل معه بأعلى مستويات الجودة ويجد الحل دائماً لمشكلاته إن وجدت.

وتزامناً مع الأسبوع العالمي السنوي لخدمة الزبائن، تستضيف البحرين الخبير العالمي المصنف الأول عالمياً في مجال رفع مستوى الخدمة رون كوفمان ليكون المتحدث الرئيسي في المؤتمر السنوي الرابع في خدمة الزبائن والمراجعين في (11 أكتوبر 2015) بفندق كراون بلازا – البحرين والذي سيكون تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني وتنظمه مجموعة أوريجين لتنظيم الفعاليات والاستشارات.

وسيتحدث الخبير رون في المؤتمر في 4 جلسات متتالية مكثفة، إذ سيتناول في الجلسة الأولى أسرار الخدمة الفائقة، وسيُعرف الخدمة وما هي المستويات الستة للخدمة وكيفية خلق ثقافة الخدمة في المؤسسات.

في الجلسة الثانية سيتحدث رون عن الاستراتيجيات الثلاث لإيجاد قيمة تنافسية مستدامة للشركة من خلال التجربة التي يمر بها الزبون أو العميل بالإضافة إلى الأنماط الخمسة للخدمة.

وستتمحور الجلسة الثالثة حول كيفية مواءمة الأسس الاثني عشر مع ثقافة الخدمة في الشركة من خلال استعراض هذه الأسس ومراحل تطور تقافة الخدمة حتى وقتنا الراهن.

وسيختتم الخبير رون المؤتمر في الجلسة الرابعة بالحديث عن القوانين السبعة للقيادة في القطاعات الخدمية يليها استعراض التوصيات النهائية للجلسات والمنتدى النقاشي.

وسيتضمن المؤتمر منتدىً نقاشيّاً سيشارك فيه عدد من ممثلي شركات ومؤسسات من مختلف القطاعات الخدمية، كقطاع الاتصالات، قطاع البيع بالتجزئة، قطاع الفندقة، قطاع الصيرفة والقطاع الحكومي؛ ليستعرض كل منهم أفضل الممارسات والإجراءات التي جعلت مؤسسته تحقق مراكز بارزة محليّاً ودوليّاً في مجال فن الارتقاء بخدمة الزبائن.

يشار إلى أن المؤتمر سيُعقد في سلطنة عمان بفندق قصر البستان - مسقط في اليوم التالي من انعقاده في البحرين ليتحدث رون عن كيفية رفع مستوى الخدمة وجودتها، وستتوافر ترجمة فورية باللغة العربية في كلا المؤتمرين وسيحصل المشاركون على نسخ إلكترونية من كتيب رون الذي يحتوي على اقتباسات شهيرة لخبراء خدمة الزبائن والعملاء من مختلف دول العالم ونسخة الكترونية من أحد كتبه المطبوعة.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً