العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ

إنتاج حقل البحرين يرتفع إلى أكثر من 50 ألف برميل يومياً

وزير الطاقة يترأس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول
وزير الطاقة يترأس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول

ترأس وزير الطاقة ورئيس مجلس إدارة شركة تطوير للبترول عبدالحسين بن علي ميرزا اجتماع مجلس إدارة الشركة واجتماع لجنة إدارة اتفاقية التنمية والمشاركة في الإنتاج لشركة تطوير للبترول يوم الأربعاء 30 سبتمبر/ أيلول 2015 وذلك في مقر الشركة بالرمامين.

وحضر الاجتماعات أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي والإدارة التنفيذية بالشركة بالإضافة إلى ممثلين من شركة اوكسيدنتال وشركة مبادلة للبترول والشركة القابضة للنفط والغاز وهيئة النفط والغاز وشركة بابكو.

وقد ناقشت الاجتماعات العديد من الأمور التنظيمية والعملية المتعلقة بأعمال الشركة، بما في ذلك إنجازات ممتازة في إنتاج النفط، فقد بلغ إنتاج النفط في حقل البحرين مستويات قياسية جديدة هذا العام لأكثر من 50 ألف برميل يوميا، الذي لم يسبق له مثيل منذ العام 1975. وأيضا، جرى استعراض خطة لمدة خمس سنوات والموازنة المقترحة للشركة لعام 2016.

وشكر الوزير الإدارة التنفيذية وجميع العاملين في شركة تطوير لما يبذلونه من جهد دؤوب ومخلص وهنأهم على نجاحهم في تنفيذ خطة رفع انتاج حقل البحرين من النفط والغاز.

وفي ختام الاجتماعات أعرب الوزير عن أسمى مشاعر الشكر والامتنان لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى، وذلك لدعمهم وتشجيعهم المستمر لقطاع النفط والغاز في المملكة وبخاصة لشركة تطوير للبترول.

يذكر أن شركة تطوير للبترول تولت في ديسمبر/ كانون الاول 2009 مسئولية الإشراف والعمل على إعادة تطوير حقل البحرين. ويتركز الهدف الرئيسي للشركة على زيادة إنتاج النفط وتوفير الغاز لتلبية متطلبات الطاقة المستقبلية في مملكة البحرين، تحقيقاً لرؤية البحرين الاقتصادية 2030.

تجمع شركة تطوير للبترول بين التكنولوجيا النفطية الرائدة، والمعرفة والخبرة التي يتمتع بها الشركاء. ويعتبر مشروع إعادة تطوير حقل البحرين مشروعًا مشتركًا بين الشركة القابضة للنفط، وشركة أوكسيدنتال بتروليوم كوربوريشن، وشركة مبادلة للبترول. وقد تأسست الشركة بموجب مرسوم ملكي رقم 24 الصادر في 21 يونيو 2009 تحت عنوان «اتفاقية التنمية والمشاركة في الإنتاج» الموقعة بين الشركاء.

تحرص الشركة على استخدام أحدث التقنيات والوسائل المتقدمة في استخراج النفط لتنفيذ مهمتها لتطوير حقل البحرين، مما سيساعد على تحقيق قيمة إضافية للمساهمين، وكذلك المساهمة في تعزيز الاقتصاد البحريني. وهذا من شأنه دعم رؤية الشركة في تحقيق المزيد من النمو الاقتصادي والازدهار الاجتماعي للمملكة.

العدد 4772 - الأربعاء 30 سبتمبر 2015م الموافق 16 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً