العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

مسئول أميركي: الضربات الروسية استهدفت فصائل سورية معارضة وليس تنظيم "داعش"

قال مسؤول عسكري اميركي ان الغارات الجوية التي شنتها روسيا في سوريا اليوم الأربعاء (30 سبتمبر/ أيلول 2015) استهدفت قوات معارضة وليس جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية، بعكس التصريحات الروسية.

وقال المسؤول "لم نشاهد اية ضربات ضد داعش وما شاهدناه هو ضربات ضد المعارضة السورية". وكانت وزارة الدفاع الروسية قالت ان الضربات استهدفت مسلحي تنظيم داعش.

وقال المسؤول الاميركي الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الاهداف هي نفسها التي حلقت فوقها طائرة استطلاع روسية خلال الايام القليلة الماضية.

واضاف "انهم يقصفون مناطق تفحصوها الاسبوع الماضي".

وقال مسؤولون اميركيون ان الغارات الروسية استهدفت محافظة حمص، بينما ذكر مصدر أمني سوري والاعلام الرسمي السوري ان الغارات استهدفت كذلك مناطق محافظة حماة.

وفي السياق نفسه اعرب وزير الخارجية الاميركي جون كيري عن "القلق البالغ" في حال لم تستهدف الغارات الروسية مواقع لتنظيم داعش او جبهة النصرة.

ونبه البنتاغون مرارا الى ضرورة تجنب الصدام بين طائرات الجانبين. الا ان روسيا لم تبلغ الولايات المتحدة بالغارات الا قبل ساعة من شنها، ولم تحدد اين ستضرب، ما اثار غضب العديد في البنتاغون الذين كانوا ياملون في الحصول على معلومات اوضح واكثر تفصيلا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 2:36 م

      ولد المدينه

      داعش و المعارضه المسلحه وجهان لعمله واحده

    • زائر 1 | 1:39 م

      خوش خوش

      يعني امريكا تبي روسيا تخبرها بمكان و زمان مواقع القصف و مبين امريكا تقدر تميز الخبيث من الطيب هذا أي هذاك لا خوش خوش اقول هذي حرب والا بليستيشن يا مستر أوباما سنع وزارتك

اقرأ ايضاً