العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

الشنو يتفقد القرية الرياضية استعداداً لانطلاق الدورة العسكرية بكوريا

زار رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية «السيزم» عبدالحكيم الشنو يوم أمس القرية الرياضية بمدينة ميونغ يونغ الكورية والتي تستضيف أكثر من عشر ألعاب رياضية ضمن دورة الألعاب العالمية الرياضية العسكرية السادسة والتي تنظمها كوريا الجنوبية خلال الفترة من 30 سبتمبر/ أيلول الجاري حتى الثاني عشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل عبر ثماني مدن كورية تستضيف 24 لعبة فردية وجماعية.

وقام رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية بجولة تفقدية في القرية الرياضية اطمأن خلاها على المرافق العامة للقرية والملاعب وسكن اللاعبين ونوعية الطعام الذي يقدم للمنتخبات المشاركة في هذه التظاهرة العالمية، وكذلك التقى عبدالحكيم الشنو خلال زيارته بعدد من أعضاء المنتخب الفرنسي وذلك بهدف الاطمئنان على جاهزية القرية ومرافقها من أجل توفير أفضل الظروف والخدمات للمشاركين في خطوة طيبة من الرئيس لمعرفة آراء وانطباعات اللاعبين والتي أكدت للرئيس على جاهزية كوريا الجنوبية لهذا الحدث العالمي الكبير.

استقبال رئيس اللجنة المنظمة

استقبل رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية في القرية الرياضية بمدينة ميونغ يونغ رئيس اللجنة المنظمة للدورة رئيس هيئة الأركان الكوري السابق سانغ كي كيم، إذ تم مناقشة كل الأمور المتعلقة بالدورة وجاهزية المدن التي سوف تستضيف الألعاب الرياضية المتنوعة والتسهيلات التي سوف تقدم للوفود المشاركة في هذه التظاهرة العسكرية.

وبعد اللقاء عبر رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية عن ارتياحه للإجراءات والجهود التي بذلتها كوريا الجنوبية لإنجاح النسخة السادسة من هذه الدورة وتسخير كل إمكاناتها البشرية والفنية والتكنولوجية من أجل إظهارها في أفضل صورة للعالم الأمر الذي يؤكد أن هذه الدورة ستكون من «أميز» وأفضل التظاهرات العسكرية الرياضية في ترسيخ مبدأ الصداقة عبر الرياضة وتفعيل هذا الشعار على أرض الواقع.

جاهزية مكتب الرئيس

جهزت اللجنة المنظمة للدورة مكتباً رائعاً لرئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية في القرية الرياضية بميونغ يونغ وذلك للمتابعة والإشراف على فعاليات ومسابقات الدورة هو وفريق العمل للسيزم الذي تحول إلى خلية نحل لمتابعة كل الإجراءات والمعاملات الإدارية والفنية لهذه الدورة.

استعدادات الغولف

يواصل منتخبنا للغولف تدريباته المركزة في معسكره التدريبي في كوريا استعداداً لخوض المسابقة يوم السادس من أكتوبر المقبل والتطلع إلى المحافظة على اللقب العالمي الذي حققه في البحرين في ضوء المستوى الراقي والفني الذي وصل إليه الفريق الذي يمثله كل من المخضرم عبدالله سلطان مبارك الحكم وزميله ناصر يعقوب واللاعبين صقر ذياب النعيمي ومحمد ذياب النعيمي وسلطان عبدالله الحكم.

ولاشك أن المنافسة ستكون قوية في هذه اللعبة نظراً لمشاركة منتخبات تضم لاعبين محترفين كمنتخب كوريا الجنوبية التي تم إخضاعه للتجنيد الإجباري قبل سنتين وكذلك المنتخب الأسترالي بالإضافة إلى منتخبات أوروبية أخرى الأمر الذي سيجعل المنافسات ساخنة بين المنتخبات المشاركة لمعانقة الميداليات الملونة.

واليوم يدخل منتخبنا القرية الرياضية مع المنتخبات البحرينية التي سوف تصل إلى القرية مساء اليوم بعد رحلة سوف تستغرق من البحرين إلى سيئول عبر مطار الدوحة قرابة 11 ساعة.

وصول المنتخبات البحرينية

تصل اليوم في الرابعة عصراً بتوقيت العاصمة الكورية الجنوبية سيئول و(العاشرة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين) بعثة الاتحاد الرياضي العسكري لقوة دفاع البحرين برئاسة أمين سر الاتحاد الرياضي العسكري العميد الركن داود حسين المانع.

وتصل اليوم ثماني منتخبات مع البعثة الإدارية للوفد وهي منتخبات الرماية واليخوت الشراعية والماراثون والمبارزة والقفز بالمظلات والترايثلون والدراجات الهوائية والخماسي العسكري، ويصل منتخب التايكوندو يوم غد (الخميس)، بينما منتخب الغولف يواصل معسكره التدريبي في كوريا استعداداً لهذه الدورة العالمية، وأما منتخب ألعاب القوى فهو معسكر في دول مختلفة سوف يصل كوريا خلال الأيام المقبلة.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً