العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

الأحمر الشاب يصل إلى دوشانبي فجر اليوم

فاز على القرغيزستاني في آخر بروفة بالدوحة

يصل منتخب الشباب لكرة القدم فجر اليوم (الأربعاء) للعاصمة الطاجاكستانية (دوشانبي)، وذلك للمشاركة بمنافسات المجموعة السادسة من التصفيات الآسيوية في الفترة 2 - 6 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة التي ستستضيفها البحرين العام المقبل.

ويترأس وفد المنتخب عضو مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالعزيز قمبر، ويتكون الوفد من الجهاز الإداري المكوّن من مدير المنتخب الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، والإداري محمد القوتي، وأخصائي العلاج يوسف سالم، ومسئول المهمات أحمد المطاع والمنسق الإعلامي الزميل وليد عبدالله، وكذلك الجهاز الفني المكوّن من المدرب الوطني المحترف عبدالعزيز عبدو، والمدرب الوطني المساعد محمد المقلة ومدرب الحراس المدرب الوطني عبدالعزيز بوحاجيه والمحلل الفني المدرب الوطني علي عبدالمجيد والمعد البدني الأرجنتيني إدواردو، و3 حراس وهم: يوسف حبيب، عبدالعزيز الكندري ومحمد رضا، و19 لاعبا، وهم: محمد جمال أحمد، حسين جميل منصور، أحمد مبارك بوغمار، فيصل شوقي بورشيد، عماد عبدالله يوسف، محمد جاسم مرهون، طلال علي النعار، عبدالعزيز خالد أحمد، سيدإبراهيم علوي، غانم أحمد زين، أحمد صالح سند، عبدالعزيز عارف سلمان، جاسم رضا عبدالله، زياد علي جاسم، محمد يوسف الحردان، علي أحمد العنزي، سيدأحمد هاشم محمد وعلي حسن جعفر.

ويستهل المنتخب مشواره بالتصفيات بملاقاة المنتخب المالديفي يوم 2 أكتوبر/ تشرين الاول، على أن يخوض لقاءه الثاني أمام منتخب البلد المضيف يوم 4 أكتوبر، ويختتم مشواره بالتصفيات بملاقاة المنتخب العراقي يوم 6 أكتوبر.

وتعد هذه المشاركة الآسيوية محطة إعدادية للأحمر الشاب وذلك لاكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرة على مستوى المباريات الدولية، حيث أن المنتخب ضمن التأهل للنهائيات الآسيوية على اعتبار أنه البلد المستضيف للنهائيات الآسيوية العام المقبل.

وكان المنتخب قد أنهى يوم أمس الأول معسكره القصير بالعاصمة القطرية (الدوحة) والذي بدأ يوم الخميس الماضي «أول أيام عيد الأضحى المبارك»، والذي خاض خلاله المنتخب مباراتين وديتين أمام شقيقه العنابي ونظيره القرغيزستاني.

المنتخب الشاب يتفوق على القرغيزستاني

وقد اختتم الأحمر الشاب معسكر الدوحة بلقاء ودي جمعه بالمنتخب القرغيزستاني يوم أمس الأول على ملعب رقم (7) بأكاديمية التفوق الرياضي بـ «آسباير»، والذي انتهى بفوز مستحق لمنتخبنا للشباب بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

وشهد الشوط الأول تقدم منتخبنا بالنتيجة بتسجيل الهدف الأول في أول 10 دقائق من بداية المباراة عن طريق ركلة جزاء التي احتسبها حكم المباراة، بعد أن عُرقل اللاعب عبدالعزيز خالد داخل منطقة العمليات. وقد نفذ المهاجم طلال النعار ركلة الجزاء الذي نجح خلالها من تسجيل هدف التقدم للأحمر.

قدم المنتخب مستوى جيدا في الفترة الأولى من اللقاء، ونجح في إغلاق منافذ العبور والضغط على لاعبي المنتخب المنافس، كما تميز المنتخب بنقل الكرة السريعة وسط الملعب عبر التمريرات القصيرة والطولية، وتغير جهة اللعب. وقد نجح الأحمر الشاب في المحافظة على تقدمه حتى نهاية الشوط الأول.

وفي شوط المباراة الثاني، نجح منتخبنا الشاب من بسط سيطرته على منتصف الملعب عبر الاستحواذ على الكرة، وبناء الهجمات المنظمة والتقدم نحو المرمى القرغيزستاني. وقد نجحت التغيرات التي أجراها المدرب عبدالعزيز عبدو في تنشيط خط الوسط والمقدمة، وكان أبرزها إشراكه للاعب عماد عبدالله كبديل للاعب أحمد صالح، وإشراك محمد جاسم كبديل للاعب علي العنزي وإشراك اللاعب سيد إبراهيم علوي للمهاجم طلال النعار. إذ ساهمت تلك التغييرات بإضافة الهدفين الثاني والثالث اللذين حملا توقيع البديل الناجح عمار عبدالله.

في المقابل، تراجع أداء المنتخب القرغيزستاني الذي اعتمد على التغطية الدفاعية والكرات المرتدة التي لم تشكل أي خطوة على مرمى الحارس عبدالعزيز الكندري، سوى الهدف الذي أحرزه لاعب المنتخب القرغيزستاني شاقربوف كاديف، الذي جاء من ركلة البداية للمنتخب بعد تلقيه الهدف الثاني للأحمر الشاب، حيث استغل كاديف تقدم الحارس الكندري ووضع كرة ساقطة استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى المنتخب الشاب. لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا للشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً