العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

«فاير» «وبنت الأسد» يحرزان المراكز الأولى بسباق سار الشعبي

أحرز كل من «فاير» و»النجمة» و»بنت الأسد» المراكز الأولى في سباقات سار الشعبية التي أقامتها المحافظة الشمالية خلال احتفالاتها بعيد الأضحى المبارك، إذ أكد محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور أن المحافظة من خلال هذه الفعالية قد استهدفت جميع الفئات العمرية من الشباب لما تشكله السباقات الشعبية من مقصد للشباب وخصوصا في أيام الإجازات وقد استطاعت المحافظة إضافة أجواء عائلية بهيجة من خلال توفير الألعاب الترفيهية والمأكولات الشعبية المجانية للجمهور وتخصيص مساحة خاصة للأطفال على هامش مضمار السباق، فضلا عن توزيع هدايا العيد للأطفال بهذه المناسبة.

وقد شارك في السباق الذي نظمته المحافظة في ثاني أيام عيد الأضحى 38 حماراً موزعين على ثلاثة أشواط ومن أشهر الأسماء المشاركة من الحمير «ولد الدبدوب» و»الجنرال»، و»بنت الأسد» وهي من الأسماء التي استطاعت تحقيق عدد من الانجازات خاصة «جنرال» و»ولد المغرور» اللذان حققا بطولات السباقات الماضية التي نظمتها المحافظة ويحظيان بشعبية وجماهيرية كبيرتين بين الهواة والمربين كما شهد السباق مشاركات من خارج البحرين ممثلين عن حمارة منطقة الإحساء بالمملكة العربية السعودية.

وقد انطلق الشوط الأول بمشاركة 18 حمار إذ استطاع الحمار «فاير» بقيادة الجوكي علي ياسر من إحراز المركز الأول وحل كل من «الجنرال» و»الواوي» في المركزين الثاني والثالث.

وفي الشوط الثاني استطاع الحمار «النجمة» بقيادة الجوكي داوود سلمان من التغلب على عدد من الأسماء اللامعة التي شاركت في هذا الشوط والذي كان في مقدمتها الحمار «القمبري» إذ بلغ عدد المشاركين في هذا الشوط 12 متسابقا.

أما الشوط الثالث وهو سباق الأبطال فقد استطاع الحمار «بنت الأسد» بقيادة الجوكي خليل العكراوي من الفوز بالمركز الأول وسط منافسة كبيرة من قبل 9 من الأسماء اللامعة إذ تغلب على «النجمة» و»النمر».

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً