العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

«أولمبينا» يبدأ تدريباته ويضع اللمسات الأخيرة اليوم استعداداً لإيران

بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً على خط الانطلاق

بدأ منتخبنا الأولمبي لكرة القدم تدريباته على الملاعب القطرية فور وصوله أمس (الثلثاء) استعداداً للمشاركة في بطولة غرب آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاماً، التي تحتضنها الدوحة خلال الفترة من 30 سبتمبر/ أيلول الجاري وتستمر حتى 14 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقاد التدريبات المدرب الوطني مرجان عيد ومساعده علي عامر، وشارك في الحصة التدريبية الأولى التي أقيمت على الملاعب الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم جميع اللاعبين الـ 23 المختارين للمشاركة في البطولة وهم: سيدعباس سيدجعفر، سيدمهدي باقر، محمود مختار، محمد صلاح، عيسى علي العنزي، محمد خالد، أحمد محمد علي، عبدالله العجمي، خليل سلمان، جاسم الشيخ، أحمد جلال، سمؤول النور، حسين عبدالجليل، مجتبى محمد غلوم، عمار عبدالحسين، عبدالله جوهر الماص، مهدي عبداللطيف مهدي، علي جعفر مدن، علي حسن سعيد، علي عبدالرسول العصفور، جاسم النعار، محبوب يحيى وعبدالرحمن يوسف.

ووقع منتخبنا الأولمبي في المجموعة الثانية مع منتخبي السعودية وإيران، والمجموعة الأولى ضمت منتخبات: قطر والأردن وفلسطين واليمن، والمجموعة الثالثة: الإمارات وعمان وسورية.

وبدأت التدريبات بإحماء اللاعبين مع مدرب اللياقة دييغو، وحراس المرمى الثلاثة سيدعباس سيدجعفر ومحبوب يحيى وجاسم النعار تدربوا بشكل منفرد مع مدرب الحراس الوطني عبدالله بلال، قبل أن ينخرطوا في التدريبات الرئيسية مع مرجان عيد.

وركز مدرب الأولمبي على النواحي الفنية والتكتيكية التي سيعتمد عليها في لقاء أولمبينا وإيران الذي سيقام غداً (الخميس) على استاد نادي لخويا في تمام الساعة الرابعة والنصف.

وتحدث مرجان عيد مع اللاعبين قبل التدريبات وحثهم على مضاعفة الجهود وتطبيق تعليمات الجهاز الفني بصورة جيدة.

وساد الانضباط أجواء بعثة الأولمبي في اليوم الأول من خلال حرص اللاعبين على تنفيذ تعليمات الجهازين الإداري والفني، من أجل تحقيق الاستفادة الكاملة من هذه المشاركة.

هذا، ويختتم منتخبنا الأولمبي تحضيراته اليوم (الأربعاء) بخوض حصة تدريبية على الملاعب الفنية التابعة للاتحاد القطري لكرة القدم في الساعة الرابعة والنصف عصراً.

نأمل بتحقيق النتائج الإيجابية

أكد مدرب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم مرجان عيد أن أولمبينا يأمل بتحقيق النتائج الإيجابية في بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً، مشيراً إلى أن المجموعة التي وقع فيها منتخبنا تعتبر الأقوى لاسيما مع وجود منتخبي السعودية وإيران.

وأوضح في المؤتمر الصحافي الخاص بالبطولة الذي عقد أمس في فندق «ريدسون بلو» أن البطولة ستعطي فائدة كبيرة للمنتخب الأولمبي، وقال: «كان استعدادنا للبطولة يسير بصورة جيدة على الرغم من فترات التوقف التي لازمت الأولمبي لارتباط اللاعبين ببعض المشاركات مع أنديتهم وتواجد بعض لاعبي الأولمبي مع المنتخب الأول، إذ إننا المنتخب المغذي للمنتخب الأول وهي الخطة التي نسير عليها في الاتحاد البحريني لكرة القدم».

وأضاف «مباراتنا غداً مع إيران من المؤكد أنها ستكون قوية، وخصوصاً أن المنتخب الإيراني يعتبر من أبرز المرشحين لنيل اللقب. لدينا ثقة كبيرة بقدرات لاعبينا بتحقيق النتيجة الايجابية وهو ما سنسعى إليه، إذ إننا سندخل بكل قوة من أجل تحقيق النتيجة الايجابية».

وتابع «سنسعى للتأهل للدور نصف النهائي، ونحن على ثقة بلاعبينا، مباراة غد لها أهمية كبيرة وخصوصاً أنها في بداية المشوار والنتيجة الايجابية ستعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية لتقديم المستويات الأفضل في المباراة القادمة مع المنتخب السعودي».

من جانبه، أكد مدرب منتخب إيران محمد كاكبور أن إيران جاهز لخوض البطولة وسيسعى لتحقيق النتائج الايجابية والفوز باللقب، مشيراً إلى أن البطولة ستعطي فائدة لمنتخب إيران قبل البطولات القادمة.

الاجتماع الفني

عقد ظهر أمس (الثلثاء) الاجتماع الفني الخاص بالبطولة بحضور مدير البطولة حمد المناعي ومسئولي اتحاد غرب آسيا لكرة القدم إضافة إلى ممثلي المنتخبات المشاركة.

وحضر من جانب منتخبنا الأولمبي مدير المنتخب تركي عبدالله والإداري نزار محيي الدين والمنسق الإعلامي محمد طوق.

واعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة أهلية لاعبي المنتخبات المشاركة، إضافة إلى تقديمها شرحا كاملا عن لوائح البطولة واعتمادها ألوان المنتخبات المباريات القادمة في دور المجموعات، على أن تعقد اجتماعا فنيا آخر بعد ختام دور المجموعات، وسيكون الاجتماع الثاني للمنتخبات الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي.

غرب آسيا على خط الانطلاق

تنطلق رسمياً اليوم (الأربعاء) منافسات بطولة غرب آسيا الأولى للمنتخبات تحت 23 عاماً في العاصمة القطرية (الدوحة).

ويقص منتخب قطر شريط انطلاق البطولة بمواجهته مع فلسطين في الساعة الرابعة والنصف على استاد لخويا ضمن منافسات المجموعة الأولى، وتليها مباراة في تمام الساعة السابعة بين منتخبي الأردن واليمن لحساب المجموعة نفسها على الملعب نفسه.

«beIN SPORTS» الناقل الرسمي

حصلت قنوات «beIN SPORTS» على حقوق نقل مباريات بطولة غرب آسيا للمنتخبات تحت 23 عاماً، بحسب ما تم إعلانه في الاجتماع الفني الذي عقد أمس عبر مدير دائرة الإعلام للاتحاد القطري علي صلات.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً