العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

قمة الهلال والأهلي الآسيوية تنتهي 1/1 بضربتي رأس برازيليتين

صراع على الكرة بين لاعبي الهلال والأهلي - afp
صراع على الكرة بين لاعبي الهلال والأهلي - afp

انتهت قمة الهلال السعودي وضيفه الأهلي الإماراتي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بالتعادل 1/1 بهدفين سجلهما ثنائي برازيلي ومن ضربتي رأس أمس (الثلثاء).

وسجل مهاجم الأهلي رودريغو ليما ثالث أهدافه في البطولة من ثلاث مباريات من ضربة رأس في الدقيقة 57 قبل أن يتعادل مواطنه إيلتون ألميدا للهلال قبل النهاية بثماني دقائق من ضربة رأس أيضاً.

وبات ليما القادم للأهلي من بنفيكا البرتغالي قبل انطلاق الموسم الجديد أهم الأسلحة الهجومية للفريق الإماراتي، إذ سجل 5 أهداف في 4 مباريات محلية وهدفه في مرمى خالد شراحيلي أمس هو الثالث له بدوري أبطال آسيا بعد هدفين في نفط طهران ذهاباً وإياباً في دور الثمانية.

وارتقى ليما أعلى من مدافعي الهلال ليحول عرضية مواطنه إيفرتون ريبيرو من ركلة حرة في الدقيقة 57 داخل الشباك. واحتسب مساعد الحكم ركلة جزاء مثيرة للجدل للهلال في الدقيقة 64 بداعي أن مدافع الأهلي سالمين خميس أمسك الكرة بيده داخل المنطقة على رغم أن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن الكرة كانت قد خرجت بالفعل من الملعب.

وأضاع البرازيلي كارلوس إدواردو فرصة التعادل بإهداره ركلة الجزاء بتسديدها في القائم الأيسر.

وأجرى مدرب الهلال اليوناني جيورجوس دونيس تغييرات عدة من أجل تحقيق التعادل. وأسفر ضغط الهلال عن هدف التعادل الذي جاء عبر ضربة رأس لألميدا عندما حول ركنية في الشباك بعدما ارتطمت كرته بالأرض أولاً في الدقيقة 82. وكاد ليما أن يسجل هدفاً قاتلاً في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما انفرد بمرمى شراحيلي الذي تصدى للكرة لترتد لليما ويودعها أعلى من شراحيلي الذي ارتقى وأمسك بالكرة ليحافظ على التعادل لفريقه.

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة إثارة كبيرة وتوتراً بين لاعبي الفريقين نتيجة لعرقلة حبيب الفردان لقائد الهلال سلمان الفرج لكن سرعان ما هدأت الأمور.

وكان الشوط الأول أقل إثارة من الثاني، إذ شهد فرصة خطيرة في الدقيقة التاسعة عبر ألميدا الذي عرقله الفردان وطالب بركلة جزاء لكن الحكم الأوزبكي فالنتين كوفالينكو أشار بعكس ذلك.

وفي الدقيقة 23 عاد ألميدا وسدد كرة قوية حولها الحارس أحمد محمود إلى ركنية بصعوبة شديدة. وكاد سالم الدوسري أن يسجل هدفاً من مجهود فردي قبل نهاية الشوط بخمس دقائق عندما قطع مسافة طويلة قبل أن تضيع فرصة جديدة للهلال.

وستكون مباراة العودة التي ستقام في 20 أكتوبر/ تشرين الأول في دبي صعبة للغاية على الفريقين، إذ يحتاج الأهلي للفوز أو التعادل السلبي للتأهل للمباراة النهائية لأول مرة في تاريخه بينما يجب على زعيم الأندية السعودية الفوز بأية نتيجة ليتأهل للمباراة النهائية للعام الثاني على التوالي.

ويستضيف قوانغتشو ايفرجراند الصيني اليوم (الأربعاء) غامبا أوساكا الياباني في المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:35 ص

      بصراحه بصراحه

      هذول محترفين صح لاعب الاهلي الاماراتي والهلال السعودي الميادا عكس أندية البحرين تجلب اربعه بقيمة لاعب زين ينفع الفريق وأفضل من اللاعبين المواطنين المشكله اللاعب المحترف في البحرين أقل من المستوى العادي

اقرأ ايضاً