العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

«مجلس البنوك الإسلامية» يدشن فعاليات «المالية الإسلامية - التطورات العالمية والرؤى الاستراتيجية»

الوسط - المحرر الاقتصادي 

29 سبتمبر 2015

انطلقت فعاليات البرنامج التنفيذي الذي ينظمه المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية، المظلة الرسمية للمؤسسات المالية الإسلامية، بالتعاون مع معهد التمويل الدولي (IIF) بعنوان: «المالية الإسلامية ـ التطورات العالمية والرؤى الاستراتيجية» وذلك صباح أمس (29 سبتمبر/ أيلول 2015)، في فندق فور سيزونز الخليج، المنامة، مملكة البحرين.

يعتبر هذا البرنامج الثاني من نوعه في سلسلة البرامج التنفيذية المقدمة من المجلس العام. وتأتي هذه البرامج التنفيذية استجابة لرغبة أعضاء المجلس العام في إيجاد برامج تنفيذية تعنى بالقضايا الاستراتيجية للصناعة المالية الإسلامية. وقد صممت هذه البرامج خصيصاً لأعضاء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين في المؤسسات المالية الإسلامية.

كما يوفر هذا البرنامج فرصاً للمشاركين للاطلاع على آخر المستجدات والرؤى التي سيقدمها نخبة من الخبراء الدوليين بشأن التطورات الرقابية العالمية وتوقعات الاقتصاد الكلي للمنطقة وقياس أفضل الممارسات عن استراتيجية الحوكمة ومكافحة الجريمة المالية.

كما سيناقش المشاركون المخاطر الناشئة التي تواجهها المؤسسات المالية الإسلامية، وكيفية إدارتها والنظر في المناهج الاستراتيجية للاستثمار والابتكار وتطوير المنتجات.

وقد علق الأمين العام للمجلس العام عبدالإله بلعتيق،على الحدث قائلا: «يسرنا صباح هذا اليوم تدشين البرنامج التنفيذي بدعم من شريكنا معهد التمويل الدولي من واشنطن وأعضائنا المشاركين في هذا البرنامج الذي صمم خصيصا استجابة لرغبتهم».

من جانبها، قالت مديرة قسم التدريب العالمي في معهد التمويل الدولي كيت هدسون: «نحن سعداء جدا بالتعاون مع المجلس العام في تقديم أول برنامج تنفيذي مشترك. ومع أن معهد التمويل الدولي اهتم بالمالية الإسلامية في الاجتماعات والمؤتمرات المالية سابقا، إلا أن هذا البرنامج التنفيذي سيكون أول برنامج متخصص في المالية الإسلامية. ونحن متحمسون للعمل مع المجلس العام لتقديم برنامج تنفيذي ناجح يركز على المواضيع الأساسية في المالية الإسلامية. هذا التعاون المشترك الذي قمنا به يعتبر ذَا أهمية بالغة، ويأتي في الوقت المناسب نزولا عند رغبة وطلب الأعضاء المشتركين «.

وقد شهد هذا البرنامج حضور نخبة من العاملين في الصناعة المالية الإسلامية من ذوي الخبرات المهنية ورواد الصناعة المالية الإسلامية إذ تمت مناقشة الموضوعات المطروحة في البرنامج لتسليط الضوء على أفضل الحلول والممارسات.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً