العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

«التنمية الاقتصادية» و«بِتِك» يستعرضان أفق التعاون لتطوير تقنية المعلومات والاتصالات

لقاء موسع بين جمعية البحرين لشركات التقنية ومجلس التنمية الاقتصادية
لقاء موسع بين جمعية البحرين لشركات التقنية ومجلس التنمية الاقتصادية

المنامة - جمعية البحرين لشركات التقنية 

29 سبتمبر 2015

عقدت جمعية البحرين لشركات التقنية (بِتِك) لقاءً موسعاً مع مجلس التنمية الاقتصادية، جرى خلاله استعراض تعزيز أفق التعاون بين الجانبين بهدف الاستمرار في تنمية وتطوير قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين.

واستمع أعضاء الجمعية إلى شرح موسع من القائمين على مجلس التنمية الاقتصادية عن رؤية المجلس لتطوير القطاع، والخطط والبرامج التي يجرى تنفيذها بهدف جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية؛ للعمل في السوق البحريني، وحتى اتخاذ البحرين مقرّاً للعمل في الأسواق المجاورة، وكذلك جهود المجلس في فتح الأسواق الخارجية أمام شركات تقنية المعلومات البحرينية.

فيما قدم القائمون على الجمعية عرضاً عن نشاط الجمعية، ورؤيتها ورسالتها، والفعاليات التي تقيمها، وأهدافها المتمثلة في تعزيز مساهمة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في الاقتصاد الوطني، والمساهمة في إعداد التشريعات ورسم السياسات والاستراتيجيات ذات العلاقة بهذا القطاع، بهدف الارتقاء بأدائه وتطوير الخدمات والمنتجات التي توفرها شركاته.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية عبيدلي العبيدلي استعداد «بتك» الدائم لتطوير أفق العمل مع مجلس التنمية الاقتصادية، والمساهمة الفعالية في تحقيق رؤية المجلس وأهدافه المتعلقة بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، ورفع مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني.

وأكد العبيدلي أن من شأن هذا التعاون أن يعود بالفائدة الكبيرة أيضاً على شركات تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين، ودفعها في طريق النمو، وتطوير الخدمات التي توفرها والمنتجات الخاصة بها، وتشجيع الأعمال والمبادرات التي يطرحها الرواد في قطاع التقنيات والمعلومات.

واشار العبيدلي إلى أهمية التكامل بين المعنيين في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين من الجهات الحكومية والخاصة والأهلية، وقال: «منذ إشهارها في العام 2012 تعمل «بتك»، ممثلة بجميع أعضائها على تعزيز مكانة مملكة البحرين في أسواق تقنيات المعلومات والاتصالات في المنطقة والعالم، وتطوير كفاءة الاقتصاد الوطني في هذا الجانب».

وأكد مضي «بتك» قُدُمًا في تحقيق رؤيتها بأن تكون رافعة رئيسة لتعزيز مكانة شركات تقنية المعلومات في السوق البحرينية كخطوة أولى على طريق مساعدتها؛ كي تشغل المكانة المميزة التي تستحقها في الأسواق الإقليمية والدولية، ولكونها جمعية متخصصة لا تتوخى الربح فإنها تبذل قصارى جهدها لتحقيق هذه الأهداف النبيلة».

يشار إلى أن جمعية البحرين لشركات التقنية شاركت مؤخرا في معرض الصين الدولي للاستثمار والتجارة CIFIT كمظلة لشركات التقنية البحرينية، وكانت تلك المشاركة بدعم من مجلس التنمية الاقتصادية وتمكين، كما أقامت الجمعية قبل أيام عدة، وبدعوى من مجلس التنمية الاقتصادية، لقاءً مفتوحاً بين شركات تقنية بحرينية ونظيرتها الصينية، وذلك في مقر المجلس.

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً