العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

«جارمكو» توقع اتفاقية بقيمة 47 مليون دولار لتنفيذ مشروع إعادة الصهر

يرفع القدرة الإنتاجية لألواح الألمنيوم إلى 120 ألف طن سنوياً

«جارمكو» تبرم الاتفاقية بحضور السفير الفرنسي
«جارمكو» تبرم الاتفاقية بحضور السفير الفرنسي

أعلنت شركة الخليج لدرفلة الألمنيوم (جارمكو) - أحد أكبر المصانع التكميلية للألمنيوم في منطقة في الشرق الأوسط، والتي تتخذ من البحرين مقراً لها، أمس (الثلثاء) عن توقيع اتفاقية بقيمة 47 مليون دولار أميركي مع مجموعة فايف العالمية العاملة في مجال الهندسة الصناعية وتوريد الآلات وتجهيزات وأنظمة خطوط الإنتاج، لإنشاء منظومة مستحدثة وعالية الجودة لإعادة صهر المعادن بمقر الشركة في البحرين.

ويعتبر مشروع إعادة الصهر من المشاريع المحورية والهامة التي تهدف إلى رفع مستوى الإنتاج من الناحية الهندسية وتنويع مصادر المواد الخام وترقية مرافق الشركة لتحديث خطوط إنتاجها.

وستتمكن «جارمكو» بهذه الخطة البنّاءة من تنمية قدراتها في مجال إعادة التدوير وخفض نفقات صهر المعادن بنحو تدريجي. وسيتطلب تنفيذ المشروع فترة زمنية تصل إلى نحو 21 شهراً اعتباراً من سبتمبر المقبل، وفور توقيع الاتفاقيات النهائية مع الشركاء المحليين. يذكر أنه قد تم البدء فعليا في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، وهي المرحلة التي تقوم جارمكو بإدارتها داخلياً بالتعاون مع مجموعة من الموردين المحليين. وتتضمن هذه المرحلة إنشاء منطقة تخزين للمخلفات ووحدة للفصل والتصنيف.

جاء توقيع الاتفاقية بحضور السفير الفرنسي لدى مملكة البحرين برنار رينيو فابر والمستشارة التجارية بالسفارة الفرنسية فاليري مونتان. كما دعت جارمكو أعضاء البنك الأهلي المتحد، ممول المشروع، لحضور حفل التوقيع.

وفي تعليق له عن المشروع، الذي من المتوقع أن يرفع قدرة جارمكو الإنتاجية من ألواح الألمنيوم إلى نحو 120 ألف طن سنوياً، قال رئيس مجلس إدارة جارمكو محمود الصوفي: «يسعدنا تنفيذ هذا المشروع التوسعي البناء بالتعاون مع مجموعة فايف العالمية، ويسعدنا التأكيد أيضاً على أن المشروع يعتبر خطوة في الاتجاه الصحيح، وأنه يحمل الكثير من الإيجابيات لأسرة جارمكو على مستوى المنطقة والعالم، حيث سيؤمن نحو 50 فرصة عمل جديدة تضع جارمكو في طليعة الشركات الأكثر توظيفاً للكوادر الوطنية في البحرين، ومن المساهمين إلى حد كبير في خفض النفقات المترتبة على خطط التوظيف».

وأوضح الصوفي أن هذا المشروع هو الاول ضمن خطة استراتيجية متكاملة تمتد لثلاثة أعوام، وتتضمن مشروعا أو مشروعين إضافيين، حيث من المؤمل أن تساهم تلك المشروعات بصورة كبيرة في زيادة الربحية وتعزيز وضع ومكانة الشركة على المستويين الإقليمي والعالمي».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لجارمكو جون بابتيس لوكاس، «نتطلع إلى البدء في تنفيذ المرحلة التالية من المشروع ومواصلة التعاون مع شركاء يتسمون بثقل عالمي في هذا القطاع الحيوي، هادفين في الوقت ذاته إلى ترسيخ وجود جارمكو في الأسواق العالمية، وتزويد عملائنا بمنتجات تنافسية تواكب أعلى معايير الجودة. كما نود أيضا أن نغتنم هذه الفرصة لشكر البنك الأهلي المتحد لتمويل هذا المشروع الاستثماري الذي يعلن عن حقبة جديدة في مسيرة جارمكو ويعزز من توجهاتها الرامية إلى رفع مستوى الإنتاج وخفض النفقات في آن واحد».

العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 3:12 ص

      السكراب من وين

      تتطلع الشركه وهي خسرانه بسبب ادارتها الى مشروع اعاده الصهر..من اين ستحضر سكراب يكفي لتغطيه حاجتها للصهر..والاستيراد من الخارج سوف يرفع سعر التكلفه

    • زائر 2 | 3:30 ص

      نتمنى التوفيق

      كيف الشركه تتطلع لفرض بهذا الحجم و لم تستطع إعطاء عمالها الزيادة السنويه مدعيه بخسارة 15 مليون

اقرأ ايضاً