العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

ميسي يضع نيمار في اختبار صعب

يستعد نجم برشلونة الاسباني البرازيلي نيمار دا سيلفا لمجابهة تحدّ جديد، بدءا من اليوم مع الفريق الكاتالوني في ظل غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة، إذ سيتولى مهمة قيادة برشلونة للمرة الأولى منذ صفقة انتقاله المثيرة للجدل للنادي الاسباني.

وأصيب ميسي السبت بقطع في رباط الركبة اليسرى وتقرر غيابه عن الملاعب شهرين، ما يضطر على إثره بعض اللاعبين الآخرين إلى الاضطلاع بالدور الذي يقوم به اللاعب الأرجنتيني.

وتتوجه جميع الأنظار صوب نيمار على رغم محاولات مدربه لويس انريكي في الدفاع عنه ودرء هذا الحمل الثقيل عن كاهله.

وقال المدرب الاسباني: «اللاعبون دائماً ما يتقدمون خطوة إلى الأمام. نيمار عليه أن يقوم بدوره المعتاد، والشيء نفسه بالنسبة إلى سواريز وانييستا، وهم جميعا يقومون بهذا الدور بشكل جيد للغاية. الأمر لا يتعلق بطلب المزيد. لا يوجد مدرب يمكنه طلب هذا».

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كان يخطط لدفع نيمار إلى القيام بالدور نفسه الذي يقوم به مع المنتخب البرازيلي، أجاب انريكي قائلاً: «نعم. لقد شاهدته وهو يلعب مع البرازيل وهذا هو عملنا، البحث دائما عن إمكانية وضع اللاعبين في مراكز أخرى».

ومن المفترض أن يلجأ برشلونة إلى تطبيق طريقة 4-4-2 في ظل غياب ميسي ليشغل لويس سواريز مركز رأس الحربة، فيما يمنح نيمار حرية أكبر في الحركة مع العلم أن برشلونة يفتقر إلى المزيد من المهاجمين داخل الفريق من طراز اللاعبين المذكورين.

وإذا كان نيمار قدم أداء باهتاً في الموسم الأول له مع برشلونة مسجلا 15 هدفاً في 41 مباراة، فقد ارتفع أداؤه بشكل ملحوظ في الموسم الماضي وأحرز 39 هدفًا في 51 لقاء.

وتعتبر انطلاقة نيمار في هذا الموسم متعثرة بعض الشيء، فقد انضم اللاعب في وقت متأخر إلى معسكر فريقه الإعدادي للموسم الجديد بعد مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أميركا ثم أصيب في وقت لاحق بالتهاب الغدة النكافية أبعدته عن الملاعب أسبوعين كاملين ما أفقده التناغم مع زملائه خلال فترة الإعداد. وسجل نيمار حتى هذه الفترة من الموسم 3 أهداف في 6 مباريات وأخفق في التسجيل من ركلة جزاء يوم السبت الماضي في المباراة التي فاز فيها فريقه على لاس بالماس 2 /1 بالدوري الاسباني وهي المباراة نفسها التي تألق فيها سواريز بتسجيل هدفي برشلونة. وخاض نيمار تجربة قيادة فريق سانتوس البرازيلي ومنتخب بلاده أيضاً، والآن أصبح قريبا من أداء الدور نفسه ليثبت أنه استحق مبلغ الـ 100 مليون يورو (110 ملايين دولار)، طبقاً لتقديرات القضاء الاسباني، الذي دفعه برشلونة إلى الحصول على خدماته. ويتهيأ نيمار إلى الاضطلاع بدوره الجديد مع برشلونة في الوقت الذي قامت فيه السلطات القضائية البرازيلية بالحجز على بعض ممتلكاته قدرت بـ 47 مليون دولار بسبب الاشتباه في تهربه من دفع الضرائب.

وتنتظر جميع جماهير برشلونة رؤية نيمار في أبهى صوره، وهو اللاعب الذي يواجه فرصته الأولى للتدليل على أنه يتمتع بصفة القيادة داخل الفريق الكاتالوني. وفي هذا الشأن تحدثت صحيفة «إس» الاسبانية أمس، وقالت: «اليوم أمام ليفركوزين سيحظى بفرصته الكبيرة ليتألق».

العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً