العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

اختيار 24 شاباً للانضمام إلى برنامج تدريب الطيارين المبتدئين التابع لـ «الاتحاد للطيران» و«طيران أليطاليا»

أعلنت شركة أليطاليا عن اختيار 24 شاباً تتراوح أعمارهم بين 18 و27 عاماً، للمشاركة في البرنامج المشترك بين شركة أليطاليا والاتحاد للطيران لتدريب الطيارين المبتدئين.

تَقدّم ما يزيد على 550 مترشّحا للانضمام إلى الدورة التدريبية التي تمتد على فترة عامين، والتي ستُقام في مراكز التدريب التابعة لشركة أليطاليا في إيطاليا، ومرافق التدريب التابعة للاتحاد للطيران في إمارة أبوظبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وسيحصُل الطيارون المبتدئون على الرخص اللازمة لتأهيلهم للعمل لدى شركة «سيتي لاينير» عقِب اجتيازهم فترة التدريب بنجاح. «سيتي لاينير» شركة طيران تُشغّل رحلات داخلية بواسطة أسطول يضم 20 طائرة، منها خمس طائرات من طراز أمبراير 190، وخمس عشرة طائرة من طراز أمبراير175. وسيعمل الطيارون الجدد لدى شركة أليطاليا لفترة لا تقل عن 36 شهراً.

وفي هذا الصّدد قال رئيس شركة أليطاليا لوكا كورديرو دى مونتيزيمولو: «يُعد اليوم أحد أهم الأيام ليس بالنسبة لشركة أليطاليا فحسب، بل لقطاع الطيران المدني الإيطالي ككل، القطاع الذي يحظى بسجل عالمي حافل في مجال تدريب الطيارين». وأضاف «إن التدريب والاستثمار في الطاقات الشابة يعتبر التزاماً مشتركاً لدى شركتي أليطاليا والاتحاد للطيران، وذلك منذ بداية الشراكة الفريدة بينهما، ما عزّز قيمة العلاقات التجارية التي تجمع بينهما».

وبدوره علّق، الرئيس والرئيس التنفيذي جيمس هوغن، قائلاً: «إن وجود تلك الكوكبة من الشباب الملتحقين بالعمل لدى شركة أليطاليا يعكس بطريقة مُثلى الرّابط القوي الذي يجمع بين شركتينا. ومن خلال تقديم أفضل التدريبات للطيارين المبتدئين الموهوبين، في مرافق تدريب الطيارين الراقية في إيطاليا وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا سنضمن استمرار قدرتنا على الوصول إلى أوسع مجموعة من الطيارين الاكفاّء مستقبلاً.

العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً