العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

روحاني يقطع زيارته إلى نيويورك لحضور تشييع جثامين الحجاج

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

قرر الرئيس الايراني حسن روحاني اختصار زيارته الى نيويورك والعودة الى طهران للمشاركة في مراسم عودة جثامين الحجاج الايرانيين الذين قضوا خلال حادثة منى، بحسب ما ذكره موقع وكالة أنباء فارس "إيرنا" اليوم الاثنين (28 سبتمبر/ أيلول 2015).

وقال برويز اسماعيلي مساعد رئيس مكتب الرئيس الايراني في شؤون الاتصال والاعلام مساء الاحد ان الرئيس روحاني ومنذ وصوله الى نيويورك وفور الاطلاع على حادثة منى كان يتابع اوضاع الحجاج المتوفين والمصابين الاعزاء خلال هذا الحادث الاليم وكان يتواصل دوما مع نائبه الاول والمسؤولين المعنيين ويتابع تقارير واداء الاجهزة المعنية.

واضاف اسماعيلي، ان الرئيس روحاني ومنذ وصوله الى نيويورك قد امر وزراء "الخارجية" و"الارشاد" و"الطرق وبناء المدن" و"الداخلية" و"الصحة" وخاصة منظمة الحج والزيارة بتشكيل لجنة تنسيقية لنقل جثامين الحجاج الى ايران ومعالجة المصابين على وجه السرعة.

وصرح قائلا، سيتم في ظل الجهود المبذولة نقل المجموعة الاولى من جثامين الحجاج الاعزاء الثلاثاء الى ايران ولذلك سيغادر الرئيس روحاني عصر الاثنين نيويورك عائدا الى طهران بعد الغاء عدد من برامجه ولقاءاته في الامم المتحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً