العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

استراليا تعرب عن قلقها إزاء الإفراج عن سجناء مدانين بالإرهاب في آسيا

حذرت وزيرة الخارجية جوليا بيشوب اليوم الإثنين (28 سبتمبر / أيلول 2015) من مخاطر الإفراج عن المئات من السجناء المدانين بارتكاب أعمال إرهابية في أنحاء آسيا .

وقالت بيشوب للصحفيين خارج مقر الأمم المتحدة ، بعدما أدلت بكلمة في منتدى لمحاربة الإرهاب ، إن هناك خطورة يمثلها الإفراج الوشيك عن المئات من المدانين بجرائم إرهابية من سجون بآسيا-وخاصة إندونيسيا .

وأضافت لشبكة ايه بي سي في نيويورك "سوف يتم الإفراج عن عدد كبير من السجناء في السجون الإندونيسية الذين تم إدانتهم بممارسة أنشطة إرهابية .العدد يصل إلى المئات ".

وقالت " بالطبع إذا لم يكونوا قد خضعوا لإعادة تأهيل ، فإنهم سوف يمثلون تهديدا خطيرا ليس فقط على إندونيسيا ولكن على منطقتنا ".

وأشارت إلى أن هناك مخاوف من أن السجناء الإرهابيين يقومون بنشر أفكار التطرف بين بقية السجناء .

وأوضحت بيشوب أنها ناقشت هذه المخاوف مع وزيرة خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودى ، وسوف يعقدان مؤتمرا بشأن هذه القضية الشهر المقبل .

وقالت بيشوب في وقت سابق في منتدى مكافحة الإرهاب بالأمم المتحدة إن هناك 120 استراليا يحاربون مع الجماعات الإرهابية في العراق وسورية .

وأضافت " تضاعف العدد الخاص بنا منذ العام الماضي ، ولكنني لا أتوقع أن يتضاعف بحلول العام المقبل ".

وأوضحت " لقد حققنا بعض النجاح في عرقلة تدفق المقاتلين الإرهابيين الأجانب ،ولكنني لا أستطيع أن أقول أننا أوقفنا تدفقهم ". 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً