العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

مقتل شرطيين مصريين في هجوم لتنظيم «داعش»

قتل شرطيان مصريان أمس السبت (26 سبتمبر/ أيلول 2015) في هجوم على طريق في سيناء أعلن مسئوليته عنه الفرع المحلي لتنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، حسبما أعلنت وزارة الداخلية.

وأوضحت الوزارة في بيان أن 16 شرطياً أصيبوا بجروح عندما انفجرت القنبلة التي كانت موضوعة على الرصيف في شمال شبه جزيرة سيناء، المنطقة التي تشهد أكبر عدد من هجمات المتشددين ضد قوات الأمن المصرية.

وأعلن الفرع المحلي لتنظيم «داعش» مسئوليته عن الاعتداء عبر حسابه على «تويتر»، موضحاً أن عناصره فجروا القنبلة عندما حاولت الشرطة إقامة حاجز.

وشمال سيناء معقل جماعة «ولاية سيناء» المتشددة التي كانت تسمى «أنصار بيت المقدس»، لكنها غيرت اسمها لتأكيد ولائها «للخلافة» التي أعلنها من جانب واحد تنظيم «داعش» في العراق وسورية. ومنذ عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو/ تموز 2013، قتل مئات من عناصر الشرطة والجنود المصريين في هجمات شنها متشددون، كما ذكرت السلطات.

ويقول المتشددون إنهم يشنون هجوماتهم، رداً على قمع السلطات لأنصار مرسي بعد الإطاحة به. وقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم من المتعاطفين مع الإسلاميين، وسجن عشرات الآلاف الآخرين وحكم على مئات ومنهم مرسي نفسه بالإعدام خلال محاكمات جماعية سريعة.

العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً