العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

«خارج الخدمة» في كرواتيا

ضمن مسابقة الأفلام الروائية بمهرجان سبليت السينمائي بكرواتيا، ينطلق الفيلم المصري «خارج الخدمة» للنجمين أحمد الفيشاوي وشيرين رضا في محطته الأولى بالمهرجانات السينمائية الدولية.

ويُقام المهرجان في الفترة من 12 إلى 19 سبتمبر/ أيلول 2015 ويتخصص في عرض أحدث الأفلام الدولية التي تحمل قدراً من الابتكار والذاتية والتجريب وتطرف في الآراء المختلفة، وهو ما شجع على اختيار «خارج الخدمة» لينافس في المهرجان.

يقدم الفيلم إثارة نفسية تأخذ المشاهدين في رحلة عبر علاقة غريبة تنشأ بين نقيضين، وهما سعيد (الفيشاوي) الذي يعيش حياة بائسة تقترب من حياة المشردين، وهدى (شيرين) التي تعيش وحيدة وكل ما تفعله في الحياة هو المشاهدة فقط.

الفيلم من إنتاج شركة tProductions بالتعاون مع Crystal Dog التي أسسها أحمد الفيشاوي، وهو من تأليف عمر سامي وإخراج محمود كامل. وانطلق الفيلم في دور العرض في شهر فبراير/ شباط 2015.

وفي الفيلم، استعان المخرج محمود كامل بمدير التصوير البريطاني الفنزويلي أرتورو سميث، وهو صاحب مسيرة مميزة من العمل على أفلام روائية ووثائقية وقصيرة، استطاع من خلالها الحصول على العديد من الجوائز في مهرجانات مرموقة حول العالم، منها مهرجان برلين السينمائي الدولي، مهرجان فينيسيا السينمائي، مهرجان ميونخ السينمائي، مهرجان تورنتو السينمائي، وغيرها من المهرجانات.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً