العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

«سند» يمنح دعمه للتونسية بن هنية

أعلن صندوق «سند» لتمويل المشاريع السينمائية العربية، ومقرّه أبوظبي، عن فوز فيلم «زينب تكره الثلج» للمخرجة التونسية كوثر بن هنية بجائزة أفضل فيلم عربي ضمن ورشة «فاينال كات البندقية» إحدى فعاليات مهرجان البندقية السينمائي الدولي في دورته الـ 72، والذي عقد معه «سند» اتفاق شراكة لدعم صنّاع الأفلام العرب.

وقدم «سند» منحة مالية للفيلم بقيمة 41,000 درهم لدعم المشروع في مرحلة ما بعد الإنتاج. كما حصلت مخرجته على منحتين إضافيتين، الأولى تصل قيمتها إلى 24,000 درهم مقدمة من شركة Sub-Ti Ltd. في لندن لإنفاقها على الإنتاج وشريط الفيلم الرقمي DCP الخاص بالفيلم وترجمته للغة الإيطالية أو الإنجليزية. فضلاً عن جائزة مقدارها 20,000 درهم لشراء حقوق البث لمدة عامين من قبل «راي سينما». كما عرض مهرجانا أميان وفرايبورغ السينمائيان الدوليان دعمهما للفيلم بالمشاركة في تكاليف إنتاج شريط DCP الخاص بالفيلم.

ونجحت ثلاثة من المشاريع السينمائية المشاركة في ورشة «فاينال كات البندقية» في الحصول على دعم من بعض المؤسسات والشركات العاملة في مجال صناعة السينما، وهذه المشاريع هي «علي معزة وإبراهيم» للمخرج شريف البنداري من مصر، الذي حصل أيضاً على دعم من صندوق «سند» لمرحلة ما بعد الإنتاج، و «بيت في الحقول» للمخرجة تالا حديد من المغرب، و«الطلاق» للمخرج هكّار عبدالقادر من العراق.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً