العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

«البابطين» تناقش مأساة اللاجئين

قال رئيس مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، إن قضية اللاجئين الذين شردتهم الحروب من بلادهم ستكون محوراً دولياً تتم مناقشته في الدورة الخامسة عشرة للمؤسسة والتي ستقام في جامعة أكسفورد ببريطانيا من 24 إلى 25 من أكتوبر/ تشرين الأول 2015 تحت عنوان «عالمنا واحد والتحديات أمامنا مشتركة»، وذلك بالتعاون مع مركز الشرق الأوسط في الجامعة ومركز تحالف الحضارات في الأمم المتحدة.

ويركز محور «اللاجئون والؤسسات الدولية» على التوترات الإقليمية في المنطقة بسبب أزمة اللاجئين السوريين حيث من المتوقع أن تتفاقم هذه المشكلة بشكل كارثي، فقد يصل عدد اللاجئين السوريين وحدهم إلى أكثر من أربعة ملايين لاجئ في نهاية العام الجاري.

وتهدف الندوة إلى وضع تصورات لآليات جديدة يمكنها أن تؤمن برامج إنمائية مستدامة وطويلة الأمد تتولاها المؤسسات الدولية إلى جوار منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، بحيث يتم توفير حلول لهؤلاء اللاجئين الذين يشكلون قنبلة موقوتة، لأن من شأن غياب هذه البرامج المستدامة الطويلة الأمد أن يؤدي إلى تفاقم المشاكل وتوفير البيئة المناسبة للاستفراد بكثير من الشباب وتجنيد أفكارهم من قبل التنظيمات المتطرفة ومجموعات الجريمة المنظمة. وسترفع المؤسسة هذه التوصيات إلى الجهات الدولية كي تأخذ مبادرتها وتتحمل مسئوليتها.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً