العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

«سعيكم مشكور» يفوز بجائزة التحكيم في الإسكندرية

حصد فيلم «سعيكم مشكور يا برو» جائزة خاصة من لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي. ولاقى الفيلم إعجاب جمهور الحاضرين العادي والمتخصص. وأشاد المخرج عمرو عبدالعزيز بالفيلم بعد حضوره أحد عروضه التي أقيمت خلال فترة انعقاد المهرجان.

وتخطت إيرادات الفيلم في ثالث أيام عرضه في دور العرض المصرية، إيرادات الأفلام الأميركية المعروضة في الفترة نفسها، وذلك على رغم انخفاض الإقبال العام على دور العرض لقرب بدء الدراسة والاستعدادات لعيد الأضحى.

عن قصة الفيلم يقول مخرجه عادل أديب «النص مأخوذ من نص فيلم أجنبى هو فيلم «DEATH AT A FUNERAL» الذي تم إنتاج نسخة بريطانية وهندية وأميركية منه شارك فيها كبار النجوم في هذه الدول.

وأضاف أديب «الفيلم ينتمي لما نسميه بأفلام البوب كورن، أو أفلام الفشار والسلابستيك، وهى أفلام شديدة البساطة في موضوعها وفي تناولها الغرض منها فقط هو رسم الابتسامة على وجوه المتفرجين؛ إذ لا حبكة درامية معقدة فيها ولا شخصيات مركبة بل يمكن القول إنه لا مشكلة فيها من الأساس لا يمكن حلها، على العكس كل المشاكل يتم حلها فى غمضة عين. هذه الأفلام أشبه بأفلام الأبيض والأسود الكوميدية القديمة.

وعما أطلق عليه تمصير النص، قال أديب «تم عمل ما يسمى بالتمصير للنص بشكل لا يخلّ أبداً بالنص الأجنبي، كما تمت إضافة اللمسات التى تعطي النص مصريته سواء فى البناء الدرامى أو إضافة الشخصيات حيث تمت إضافة ثلاث شخصيات في النسخة المصرية».

وبشأن ثيمة النص قال «النص الأصلى يناقش سيكولوجية وثقافة الموت، لكننا أضفنا في النص المصري خط الجماعات المتأسلمة المتطرفة لأول مرة بشكل كوميدى ساخر حيث إنهم السبب الأساسي فى نشر ثقافة الموت فى العقود الأخيرة فى مصر ولذا كان ولابد من طرحهم داخل العمل».

ويضم طاقم فيلم «سعيكم مشكور يا برو» كلاً من طارق التلمسانى في التصوير، وماجد مجدي في المونتاج، ورأفت سمير في الصوت، وجمعة عبداللطيف في المكساج، وعادل المغربى في الديكور وراميه ربيع في الملابس، ونبيل علي ماهر في الموسيقى التصويرية والألحان حيث لحن أشعار سيد حجاب.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً