العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

«الشجرة النائمة» في المسابقة الرسمية لـ «مهرجان مالمو للفيلم العربي» بالسويد

يعرض حالياً في دور السينما في البحرين

يشارك الفيلم البحريني «الشجرة النائمة» في المسابقة الرسمية لمهرجان مالمو للفيلم العربي في السويد، والذي تنطلق فعاليات دورته الخامسة في الفترة بين 2 إلى 6 أكتوبر/ تشرين الأول 2015.

كذلك تشارك شركة نوران بيكتشرز المنتجة للفيلم، في فعاليات هذه الدورة من المهرجان وذلك في سوق الأفلام الذي يقام خلال فترة انعقاد المهرجان والذي ينطلق هذا العام للمرة الأولى من خلال المهرجان ويعد أول سوق سينمائي عربي أوروبي.

وتشارك «نوران بيتكشرز» في هذا السوق من خلال عرض فيلم «الشجرة النائمة» للتسويق في صالات السينما الأوروبية إضافة إلى تسويق الأفلام الروائية القصيرة التي أنتجتها نوران بيكتشرز لمجموعة من المخرجين الشباب مثل فيلم «سبر» لوسن مدن، وفيلم «أثر الملح» لمحمد آل مبارك، وفيلم «الحضرة» و «سيحل النور» لسلمان يوسف، والأفلام جميعها أنتجت على مدار العامين 2014 و2015. وخلال الأيام الخمسة لانعقاد المهرجان في مدينة مالمو السويدية، سيتم عرض 120 فيلماً تتنوع بين الروائي والوثائقي والقصير، كما سيضم المهرجان الذي يعتبر حدثاً ثقافياً رئيسياً في السويد ندوات دراسية وورش عمل وصفوفاً دراسية، وحفلات ولقاءات مهمة بين حضور المهرجان من الجمهور وصُناع الأفلام. وسيتنافس على جوائز المهرجان 12 فيلماً عربياً طويلاً.

يذكر أن فيلم «الشجرة النائمة» انطلق في صالات العرض السينمائية في البحرين يوم الأربعاء الماضي، وذلك في صالات السينما بمجمعي السيف والدانة وفي صالات سينما نوفو بمجمع السيف عراد.

وأقيم العرض الأول لفيلم «الشجرة النائمة» خلال الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي في شهر ديسمبر/ كانون الأول 2014، حيث شارك الفيلم في المسابقة الرسمية للمهرجان وتنافس على جوائز المهر العربي، كما أقيم له عرض احتفائي خاص خلال فترة انعقاد المهرجان حضره أهم نجوم البحرين والخليج والوطن العربي. ولاقى الفيلم حين عرضه في مهرجان دبي استحساناً وإشادة نقدية كبيرة.

كذلك شارك الفيلم أخيراً في «ملتقى وسائل الإعلام الدولية للشباب» في صربيا الذي تم بحضور ممثلين من اليونسكو بالإضافة إلى ممثلين عن 30 دولة من جميع أنحاء العالم، كما شارك في سوق مهرجان فينسيا الدولي.

الفيلم من إنتاج: نوران بيكتشرز، وهيئة شئون الإعلام، وبنك البحرين للتنمية. بالتعاون مع: سوق دبي للإنتاج «إنجاز»، ومويراي للاتصالات. تمثيل: جمعان الرويعي، هيفاء حسين، إبراهيم خلفان، مريم زيمان، إبراهيم الحساوي، وشذى سبت، والطفلة حوراء تلفت. موسيقى تصويرية: محمد حداد. مونتاج: صالح ناس. مدير التصوير: محمد مغراوي. منتج إداري: حسين الرفاعي. منتجين: فريد رمضان، سهى مطر، محمد راشد بوعلي. سيناريو وحوار: فريد رمضان. إخراج: محمد راشد بوعلي.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً