العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

سيارة F-PACE تحطّم رقم غينيس القياسي العالمي للقيادة على أكبر «مضمار حلقي»

تحدّت السيارة الرياضية العائلية الأولى من جاكوار قوة الجاذبية عن طريق تحطيم رقم قياسي للقيادة على مضمار حلقي يبلغ 360 درجة، وذلك قبل يوم واحد من ظهورها الأول عالمياً في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

وتولّى خبير القيادة الحماسية البريطاني تيري غرانت قيادة السيارة الرياضية الأكثر عملية في العالم F-PACE الجديدة كلياً بدقّة متناهية. وانطلقت سيارة F-PACE عبر هيكل حلقيّ تم بناؤه خصيصاً لهذا الحدث، مستفيدة من أفضل التقنيات المستمدّة من السيارات الرياضية مع مجموعة من مزايا السلامة عالمية المستوى لتجاوز المضمار الحلقي القياسي وافتتاح باب تقديم الطلبيات لشراء السيارة رسمياً في جميع أنحاء العالم.

وفي هذه المناسبة، قال مدير التصميم في جاكوار إيان كالوم: «جاكوار F-PACE هي سيارة دفع رباعي تمتلك روح سيارة رياضية. لقد قمنا بتطوير هذه السيارة بأسلوب مختلف، حيث أخذنا سيارة جاكوار رياضية وأضفنا عليها لمسات عائلية رائعة. وتتميز جاكوار F-PACE بأدائها المذهل، وتتسع في الوقت نفسه لخمسة أشخاص مع أمتعتهم. إنها السيارة المثالية لعشاق القيادة مع شغف كبير بالتصميم والتكنولوجيا – لا شكّ بأنها السيارة الرياضية العملية الأفضل على الإطلاق».

وتم خلال هذا الإنجاز المميز استعراض التصميم القوي لسيارة F-PACE خفيفة الوزن وقدراتها الهائلة على الجمع بين الرشاقة وسرعة وأداء السيارات الرياضية.

من جانبها قالت مدير اتصالات العلاقات العامة العالمية في شركة جاكوار لاند روفر، فيونا بارجتر: «تعتبر F-PACE سيارة عائلية سريعة تقدم تجربة قيادة ممتعة للغاية مع شخصية مميزة، وهكذا كان اجتياز أكبر مضمار حلقي في العالم أفضل طريقة للكشف عنها. وتم تزويد F-PACE بمجموعة متكاملة من التقنيات المبتكرة مع نظام الترفيه الأكثر تطوراً في قطاع السيارات في العالم، مع تقنية اتصال ’واي فاي‘ فائقة السرعة. ونحن واثقون من أن جاكوار F-PACE ستشهد إقبالاً قوياً من قبل العملاء».

وخضع السائق المحترف تيري غرانت لتدريبات بدنية مكثفة مع نظام غذائي خاص لمدة شهرين لضمان أن يكون مستعداً جسدياً لتحمّل قوة الجاذبية التي تبلغ 6.5 درجة، علماً بأنها تتجاوز قوة الجاذبية التي يتعّرض لها روّاد الفضاء.

واستغرق الأمر أشهراً من التخطيط لضمان نجاح السائق والسيارة في اجتياز هذا التحدي غير المسبوق. وقام فريق من الخبراء يضمّ مهندسي هياكل وعلماء رياضيات وخبراء أنظمة سلامة بدراسة الجوانب الفيزيائية والزوايا والسرعة والأبعاد بدقة بالغة.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً