العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

«جي إم سي تيراين» 2015 مزيج متألق من روعة التصميم والقوة والتطوّر

بمزيجها المتميز من المزايا الخاصة التي تضم الإضافات الفريدة في الداخل والخارج، مع العجلات ولمسات التصميم الحصرية، تحتل جي إم سي تيراين 2015 موقعاً منفرداً عن غيرها من المنافسين. وعلى مدى سنوات عديدة، حافظت «جي إم سي تيراين» على حضورها كسيارة مفضّلة في فئة الكروس أوفر المدمجة، حيث عرفّت مالكها بفلسفة «يفرض هيبته» الخاصة بالتصميم من جي إم سي، عبر سيارة فائقة التجهيز. وإن هذه الركائز، وغيرها، هي ما جعلت جي إم سي تيراين تحصد تقييماً مرموقاً في دراسة جي. دي. باور لاعتمادية السيارات 2015 - وهي الدراسة التي تقيّم طرازات العام 2012 بعد العام الثالث من ملكيتها.

واليوم، جاءت «جي إم سي تيراين» 2015 لتعزز الحضور المنفرد لهذا الطراز بفضل مجموعة شاملة من المزايا الداخلية والخارجية. وتقدم السيارة القوة والفعالية من خلال محركها المميز ذي الأسطوانات الأربع EcoTec سعة 2.4 لتر، مع أنظمة الحقن المباشر للوقود، وتحديد أطوار الكامات، التي تضمن مثالية الأداء وفعالية توفير استهلاك الوقود. هذا إضافة إلى المحرك الاختياري V6 سعة 3.6 لترات بالحقن المباشر والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، والقادر على توليد قوة موثّقة من جمعية مهندسي السيارات في الولايات المتحدة، تبلغ 301 حصان و369 نيوتن متر من عزم الدوران.

وتقدم تيراين لزبائنها خيارات بين الفئة SLE وSLT، إضافة إلى الفئة الفاخرة دينالي. وتتضمن جميع هذه الفئات مجموعة من مزايا السلامة والأمان الكامنة والنشطة بشكل قياسي، منها الفرامل القرصية للعجلات الأربع مع نظام StabiliTrak للتحكم الإلكتروني بالثبات، ونظام التحكم بالجر، وست وسادات هوائية، وكاميرا الرؤية الخلفية.

كما وتكتمل المقصورة الواسعة والرحبة في جي إم سي تيراين بنظام المعلومات والترفيه IntelliLink الذي يتميز بسهولة استخدامه وغناه بالمزايا الرائعة. ويتصل هذا النظام بالهاتف الذكي عبر Bluetooth أو وصلة USB، ليتمكن من استخدام مزاياه عبر شاشة النظام الجديدة عالية الدقة، الملوّنة والتي تعمل باللمس، قياس 7 إنش. ويسمح نظام IntelliLink للمستخدم التحكم بهاتفه الذكي بميزة التفعيل الصوتي أو باستخدام أدوات التحكم المثبتة على عجلة القيادة، وتشغيل الملفات الصوتية من الهاتف. والأهم من ذلك، يوفر هذا النظام إمكانية الاقتران الانسيابي بالأجهزة المتنقلة المخزّنة ضمن نظام تيراين للمعلومات والترفيه، لضمان أدنى مستويات تشتيت انتباه السائق، والتأكد من تركيزه على الطريق وقيادة السيارة.

أما مزايا التصميم الخاصة بالفئة دينالي من تيراين فتتضمن شبك التهوية المصنوع من الكروم، وواجهات بنفس لون الهيكل ورفارف جانبية بنفس لون الهيكل، ولمسات من الكروم الملمّع، وتصاميم خاصة للمصابيح الأمامية والخلفية، ومنافذ عوادم مزدوجة بلمسات من الكروم، تضفي مظهراً بالفخامة والرقي. وتكتمل إطلالة دينالي الاستثنائية والمصقولة، بعجلاتها الخاصة قياس 19 إنش.

العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً