العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ

ميركل تدعو لمشاركة الأسد في أي مفاوضات لإنهاء النزاع في سوريا

اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم الخميس (24 سبتمبر / أيلول 2015) ان الرئيس السوري بشار الاسد يجب ان يشارك في اي مفاوضات تهدف الى انهاء النزاع المستمر في بلاده منذ اربع سنوات.

وقالت ميركل للصحافيين اثر قمة طارئة في بروكسل عقدها قادة الاتحاد الاوروبي للتباحث في ازمة اللاجئين "علينا ان نتحدث مع افرقاء كثيرين، وهذا يشمل الاسد وكذلك ايضا اطرافا آخرين".

واضافت انه يجب الحديث "ليس فقط مع الولايات المتحدة الاميركية وروسيا ولكن ايضا مع الشركاء الاقليميين المهمين، ايران والسعودية".

من جهته وردا على سؤال عن النزاع السوري قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ان "مستقبل سوريا لا يمكن ان يمر عبر بشار الاسد".

واضاف هولاند في مؤتمر صحافي اثر القمة الاوروبية انه "لا يمكن حصول عملية انتقال ناجحة الا برحيله (الاسد)".

وكان هولاند اتفق الثلثاء خلال لقائه رئيس وزراء بريطانيا ديفيد كاميرون في انكلترا على "ضرورة تفعيل عملية السلام في سوريا" بعد تلقي النظام السوري طائرات مقاتلة من روسيا لمحاربة تنظيم "داعش" المتطرف. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 2:18 ص

      القذافي كان لقمة سائغه ...

      معمر القذافي اصبح لقمة سائغه لامريكا و لغيرها من الدول التي كانت متربصه به و كانت تتحين الفرص للأنقضاض عليه ، فلأ اعتقد انك يا اخي قد فاتك او مر عليك مرور عليك مرور الكرام ما قام به القذافي من قتل و تنكيل بشعبه و خصوصا قتله لأثني عشر الف سجين في يوم واحد و هي الحادثه التي سببت انطلاق شرارة الثوره ضده ، كما أن القذافي بمعاداته لشعبه و لكل
      ...... و الدول الاقليميه القويه جعل نفسه هدفا لامريكا التي كانت تتمنى قتله منذو ثمانينيات القرن الماضي عندما هاجمت ليبيا ، عكس بشار ..

    • زائر 2 | 11:45 م

      ستبقى شامخا يا اسد العروبه ...

      ستبقى شامخ الهامه يا اسد العروبه ،ولا تلتفت الى نعيق الغربان دام يدك في يد ايران القويه و روسيا العظيمه ، و هاهي امريكا انحنت لروسيا صاغره تطلب ودها و تستجدي الحل بعد ان ايقنت ان الجيش الاحمر قد دخل على الخط ، و ها هي وزيرة خارجيتها تقول لا حل في سوريا بدونك يا اسد ، اما ما نوده نحن هو عليك ان لا تقف عن ابادة الخوارج حتى تبيدهم عن بكرة ابيهم ، و ها هي الاسلحه الروسيه في متناول يديك ، اما تعمير سوريا فمليارات ايران جاهزه ..

    • زائر 3 زائر 2 | 1:19 ص

      هل أنت تعتقد؟

      أن أمريكا و إسرائيل بكل ما يملكون من تكنلوجيا حربية لا يستطيعون تحديد إحداثيات كل قصور بشار الأسد و ضربها في آن واحد و قتله كما تم قتل القذافي؟ تعتقد أنهم عاجزين عن هذا الشيء؟ .... هم يريدون الأسد أن يبقى ... هكذا ضعيف مهلهل .... هم حصلوا على ما يريدون ... سوريا تدمرت و انتهى الموضوع.
      لا روسيا و لا أبو روسيا يستطيعون منع أمريكا من ذلك ..... و لكن أمريكا لا تريد هي حصلت على ما تريد ... انتقمت من بشار و أرته أن لا يفكر يلعب معها.
      بشار أرتكب أكبر خطأ عندما تحالف مع إيران و عادى أمريكا.

    • زائر 1 | 10:32 م

      لا يهم من يحكم سوريا فقد تم تدميرها و الشكر موصول إلى بشار و إيران

      الأمريكان ينتقمون منك و لو بعد 40 سنة.
      يا بشار هل نسيت أيام ما كنت تدخل مسلحي القاعدة إلى العراق لقتال قوات الإحتلال الأمريكية و الحكومة العراقية؟
      هل نسيت افتعالك أنت و إيران لحرب تموز في 2006؟
      أنت كنت تعتقد أن الأمريكان لن يصلوا إليك! ها هم قد وصلوا إليك ... حتى لو بقيت تحكم ... فلن تعود ذاك الأسد الذي يتحكم بملفات إقليمية .... ستصبح رئيس حالك حال غيرك ... تخاف أن تغضب عليك أمريكا و تطلب رضاها .... تهورك و اندفاعك وراء طيش إيران دمرك و دمر البلد الذي تحكمه!
      إبتعد عن إيران و خلك مع روسيا.

    • زائر 5 زائر 1 | 4:15 ص

      روح تغدا

      انصحك بأكل المچبوس . ينصح به الاطباء كثيراً لمن يهذون وبخربطون ويهرون في السياسه. ناقش وضع بلدك احين لك. خارج حدود البحرين يحتاج الى ناس مثقفين وفاهمين وليس مزهمرين

اقرأ ايضاً