العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ

ليفاندوفيسكي يدخل تاريخ «البوندسليغا» من أوسع الأبواب

بعد تسجيله 5 أهداف في غضون 9 دقائق

سجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي اسمه أمس الأول (الثلثاء) في السجل التاريخي لمسابقة الدوري الألماني «البوندسليغا»، بعد أن أحرز 5 أهداف في 9 دقائق، منحت بايرن ميونيخ الفوز على فولفسبورغ بنتيجة 5/1 في المرحلة السادسة من المسابقة.

ويعتبر ليفاندوفيسكي أول لاعب بديل يسجل 5 أهداف في مباراة واحدة، بالإضافة إلى أنه أحرز الثلاثية «هاتريك» الأسرع في تاريخ الكرة الألمانية، فضلا عن أنه سجل الهدفين الرابع والخامس في 4 دقائق فقط.

وشارك اللاعب الدولي البولندي في الشوط الثاني من المباراة على حساب تياغو ألكانتارا عندما كان فولفسبورغ متقدما في النتيجة بهدف نظيف، ليسجل الأهداف الخمسة في الفترة ما بين الدقيقتين 51 و60 (51 و52 و55 و57 و60).

وبدأ مدرب بايرن الاسباني جوسيب غوارديولا مواجهة القمة مع فولفسبورغ وصيف البطل وبطل الكأس بإبقاء ليفاندوفسكي على مقاعد الاحتياط بعد تعافيه من إصابة في كاحله أبعدته عن لقاء المرحلة السابقة ضد دارمشتات (3/صفر)، لكنه اضطر إلى الزج به في بداية الشوط الثاني بعد أن أنهى فريقه الشوط الأول متخلفا صفر/1. فكان المهاجم البولندي عند حسن ظن مدربه بتسجيله خماسية رائعة في غضون 9 دقائق، مانحا النادي البافاري انتصاره السادس على التوالي فانفرد بالصدارة مؤقتا برصيد 18 نقطة كاملة وبفارق 3 نقاط عن دورتموند.

وقال ليفاندوفيسكي: «لقد كان أمرا غير معقول. أشعر بالرضا التام. كنت أدرك أنه كان يجب علينا تسجيل الأهداف في الشوط الثاني ولكن 5 أهداف أمر رائع بالنسبة لي». وأضاف «بعد الهدف الثالث أو الرابع أدركت أننا وصلنا إلى الدقيقة 60 فتعجبت. الآن نمتلك النقاط الثلاث وعلينا أن نفكر في المباراة المقبلة».

ومن جانبه، قال المدير الفني لبايرن ميونيخ جوزيب غوارديولا الذي اجتذبت ملامح وجهه التي غلب عليها الدهشة عدسات الكاميرات التلفزيونية: «لم أر شيئا مثل هذا، وأعتقد أنني لن أراه مرة أخرى».

وأضاف المدير الفني لفولفسبورغ ديتير هيكينج: «ماذا يمكنني أن أقول؟. مهاجم صاحب قدرات فائقة زار الشباك 5 مرات، وكان بإمكانه أن يسجل الهدفين السادس والسابع».

وأشاد لاعبو بايرن ميونيخ بزميلهم البولندي، إذ قال جيروم بواتينغ: «روبرت من أفضل المهاجمين في العالم. يسعدني أن أكون معه في الفريق نفسه وليس أن أكون خصما له».

وأشار قائد الفريق البافاري فيليب لام قائلا: «ليفاندوفيكسي مدهش. بعد الهدف الخامس تراخى قليلا وكان يمكنه أن يحرز 7 أهداف».

يذكر أن نجم ديوسبورغ اللاعب مايكل تونيس كان هو صاحب الرقم القياسي لأسرع لاعب يسجل 3 أهداف «هاتريك»، في 5 دقائق، منذ العام 1991.

وأرسل تونيس تهانيه لصاحب الرقم القياسي الجديد قائلا: «إنك تستحق هذا يا روبرت... أهنئك».

وقال لاعب كرة السلة الألماني ديرك نوفيتسكي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «5 أهداف في 10 دقائق؟»، فيما وصف المهاجم الإنجليزي السابق مايكل أوين الحدث بالرائع.

وقال المدافع ماتس هومليس الزميل السابق لليفاندوفيسكي في بوروسيا دورتموند عبر تويتر ساخرا: «عذرا ولكن في الحياة رأيت شيئا مماثلا يا ليوفي».

ويتبقى لليفاندوفيسكي رقم قياسي آخر لتحطيمه في الدوري الألماني وهو أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في مباراة واحدة والذي يمتلكه اللاعب ديتير مولر الذي سجل 7 أهداف في 17 أغسطس/ آب 1977 في المباراة التي تغلب فيها كولونيا 7/2 على فيردير بريمن.

واحتفلت الصحافة البولندية أمس (الأربعاء) بالأهداف الخمسة التي أحرزها المهاجم البولندي الدولي. وذكرت صحيفة «سوبر إكسبريس» البولندية «روبرت ليفاندوفسكي دمر فولفسبورغ. 5 أهداف في 9 دقائق!».

وذكرت صحيفة «شبورت. بل»: «روبرت ليفاندوفسكي دخل التاريخ. 5 أهداف في 9 دقائق» فيما أوضحت صحيفة «فاكت» في تعليقها على المباراة «ليفاندوفسكي لم يجلب السعادة من خلال عدد الأهداف التي سجلها فقط، وإنما أيضا بالسرعة التي سدد بها هذه الأهداف. النجم البولندي حطم الأرقام القياسية».

وأوضحت صحيفة «ريشبوسبوليتا»: «لم يسبق لأي لاعب أن سجل 3 أهداف بهذا التتابع السريع. ولكن ليفاندوفسكي لم يتوقف. وبعد 5 دقائق أخرى، عزز رصيده ورفعه لخمسة أهداف»، في إشارة إلى أن اللاعب سجل 3 أهداف في الدقائق 51 و52 و55 ثم أضاف هدفين آخرين في الدقيقتين 57 و60 من المباراة.

العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً