العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ

التمهيدي والسوبر بداية نوفمبر... والدوري في 25

اتحاد السلة يصدر الروزنامة الرسمية للموسم الجديد

فريق المنامة بطل كأس السوبر
فريق المنامة بطل كأس السوبر

أصدر الاتحاد البحريني لكرة السلة بشكل رسمي روزنامة الموسم الجديد التي طال انتظارها والتي بموجبها حدد مواعيد انطلاق مختلف المسابقات الخاصة بالدرجة الأولى سواء المتعلقة منها بالأدوار التمهيدية وما قبل التمهيدية، وكذلك الأدوار النهائية ومسابقة الكأس وكأس السوبر.

وأعلن الاتحاد البحريني لكرة السلة سابقاً عن موعد انطلاق البطولة التنشيطية على كأس رئيس الاتحاد والتي من المقرر أن تنطلق في 27 سبتمبر/ أيلول الجاري وتنتهي في 19 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل على أكثر تقدير.

ولكن الاتحاد أجرى تغييراً على موعد انطلاق المباريات، إذ ستبدأ المباراة الأولى عند الساعة 6:30 مساء في حين تقام المباراة الثانية في البطولة التنشيطية عند الساعة 8 مساء، وذلك بسبب انشغال الصالة بتدريبات منتخب الناشئين استعداداً للمشاركة في بطولة آسيا بإندونيسيا في 29 أكتوبر المقبل.

إلى ذلك أقر الاتحاد البحريني لكرة السلة موعد انطلاق كأس السوبر في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وذلك بإقامة مباراة الدور التمهيدي بين الأهلي والنجمة والفائز فيها سيلاقي المنامة على البطولة في نهائي من ثلاث مباريات ويتوج باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في لقائين على أن تختتم المسابقة على أكثر تقدير في 14 نوفمبر في حال إقامة المباراة الثالثة.

في الوقت نفسه سينطلق الدور ما قبل التمهيدي بين فرق المحرق والحالة والاتحاد البحرين لتحديد المتأهلين للدور السداسي والمكملين للدور الخماسي الفضي.

إذ ستنطلق المباريات في 1 نوفمبر وتنتهي في 20 نوفمبر بعد إقامة هذا المربع من دورين.

وبانتهاء كأس السوبر والدور ما قبل التمهيدي فإن الدوري سينطلق بشكل رسمي في 25 نوفمبر بالنسبة للسداسي الذهبي وينتهي في 10 يناير/ كانون الثاني 2016، في حين سينطلق الخماسي الفضي في 29 نوفمبر وينتهي في 11 يناير 2016.

وبانتهاء الأدوار التمهيدية للسداسي والخماسي فقد تقرر انطلاق مسابقة الكأس في 14 يناير من خلال الدور التمهيدي الذي ينتهي في 19 يناير ومن ثم انطلاق المربع الذهبي لمسابقة الكأس من دور واحد في الفترة من 24 وحتى 31 يناير على أن تقام بعدها المباراة النهائية للبطولة من 5 مباريات بداية من 4 فبراير/ شباط وحتى 20 من الشهر نفسه.

وبانتهاء مسابقة الكأس تستكمل مباشرة الأدوار النهائية لمسابقة الدوري بإقامة المربع الذهبي للفرق الأربعة الأولى في السداسي، حيث يلعب في 24 فبراير، في حين يلعب مربع الوسط بين الخامس والسادس في السداسي والأول والثاني في الخماسي في 25 فبراير أما المثلث بين الفرق الثلاثة الأخيرة فينطلق في 23 فبراير.

ويقام هذا الدور من دورين وينتهي في 17 مارس/ آذار على أكثر تقدير.

بعدها سينطلق المثلث الذهبي بين الفرق الثلاثة الأولى في المربع الذهبي، وذلك في 20 مارس وحتى 10 أبريل/ نيسان لإقامته من دورين، كما سيلتقي الأول في ثلاثي المؤخرة مع الرابع في مربع الوسط في مباراة من ثلاث مواجهات لتحديد صاحب المركز الثامن في الدوري.

وستلعب المباراة النهائية للبطولة بداية من 15 أبريل بين الفريقين الأول والثاني في الثلاثي الذهبي وسيفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في أربع مباريات.

العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً