العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ

مقتل 28 عنصراً من «داعش» في محافظة الأنبار العراقية

الأنبار (العراق) - د ب أ، رويترز 

23 سبتمبر 2015

أعلن مصدر في الشرطة الاتحادية أمس الأربعاء (23 سبتمبر/ أيلول 2015) مقتل 28 عنصراً من تنظيم «الدولة الإسلامية (داعش)» في محافظة الأنبار غربي بغداد.

وقال مصدر في الشرطة الاتحادية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن الفرقة الصاروخية التابعة للشرطة الاتحادية قامت بقصف خمسة أهداف بشكل دقيق في منطقة حصيبة شرق الرمادي ما أسفر عن مقتل 12 من عناصر التنظيم وتدمير المواقع المستهدفة بالكامل علاوة على تدمير منظومة صواريخ نوع SPG.9.

وأضاف المصدر أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية نفذ غارات جوية جديدة على مواقع لتنظيم «داعش» غرب قضاء حديثة ما أسفر عن تدمير موقعين للتنظيم وقتل ما لا عن 16 عنصراً من التنظيم.

من جانب آخر، أفاد مصدر في وزارة البيشمركة الكردية أمس بمقتل 12 من قوات البيشمركة بهجوم شنه تنظيم «داعش» جنوب غرب الموصل.

وعلى صعيد آخر، قتل وأصيب 45 مدنياً بقصف التحالف الدولي المكثف الذي طال مدينة الموصل خلال الليلة قبل الماضية بحسب مصدر أمني في شرطة نينوى.

وقال العميد محمد الجبوري إن نحو 22 مدنياً قتلوا بينهم أطفال ونساء وأصيب 23 آخرون بقصف استغرق ثلاثة ساعات متتالية على أحياء الفيصلية، والدركزلية ،ومنطقة سوق النبي يونس، وباب الطوب والنبي شيت والعكيدات وباب الجديد وسط الموصل.

وأشار الجبوري إلى أن التحالف الدولي كثف القصف الجوي على المدنيين العزل بعيداً عن أوكار تنظيم «داعش» ما ولد استياءً كبيراً جداً بين المواطنين.

وفي تطور آخر، قالت مصادر أمنية إن طائرات تركية نفذت ضربات جوية على معسكر للمقاتلين الأكراد في شمال العراق في وقت متأخر الثلثاء مستهدفة منشأة كانت تستخدم كمركز للتعليم والدعم اللوجيستي.

وأضافت المصادر أن الطائرات أقلعت من قاعدة جوية في ديار بكر جنوب شرق تركيا. وتستهدف القوات التركية بشكل منتظم معسكرات حزب العمال الكردستاني المحظور منذ انهيار هدنة في يوليو/ تموز.

العدد 4765 - الأربعاء 23 سبتمبر 2015م الموافق 09 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً