العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

صربيا تمهل كرواتيا حتى منتصف الليلة لفتح حركة مرور البضائع

توفارنيك (كرواتيا) - رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

أفتتح معبر حدودي ضيق وحيد بين صربيا وكرواتيا لحركة المسافرين الليلة الماضية لكن شاحنات البضائع مازالت متوقفة في نزاع تزداد حدته بين الجمهوريتين في يوغوسلافيا السابقة بشأن تدفق المهاجرين عبر حدودهما المشتركة.

وأمهلت صربيا كرواتيا حتى منتصف الليل لرفع حصار على حركة البضائع القادمة من صربيا فرضته يوم الاثنين الماضي ردا على توجيه صربيا تدفق المهاجرين عبر الحدود الكرواتية.

وأغلقت كرواتيا بالفعل سبعة من ثماني نقاط عبور حدودية أمام حركة المرور وأغلق سائقو الشاحنات المحتجون نقطة العبور الثامنة في وقت متأخر مساء أمس الثلثاء ( 22 سبتمبر/ أيلول 2015)

ودخل أكثر من 300 ألف مهاجر كثيرون منهم لاجئون سوريون كرواتيا العضو في الاتحاد الاوروبي من صربيا منذ أمس الثلثاء عندما حظرت المجر دخولهم الى الاتحاد الاوروبي بإغلاق حدودها الجنوبية مع صربيا بسور معدني.

وتقوم صربيا بإرسالهم بالحافلات مباشرة الى الحدود الكرواتية بعد دخولهم صربيا من مقدونيا وتسللهم عبر الحقول خلف نقاط العبور الرسمية. وتقول كرواتيا انها لا يمكنها استيعاب هذه الاعداد قائلة ان صربيا يجب ان ترسلهم الى المجر ورومانيا أيضا.

ومع وجود طابور حافلات على الطريق السريع بين بلجراد وزغرب يمتد 12 كيلومترا أعطت صربيا لكرواتيا مهلة حتى نهاية اليوم الاربعاء لرفع الحصار على حركة البضائع أو مواجهة رد انتقامي سياسي وقانوني واقتصادي.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:21 م

      متغربيلين باللاجئين

      كل دولة ترميهم على غيرها ما يبونهم عندها

اقرأ ايضاً