العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

سمو الشيخ ناصر بن حمد: الانجاز دليل على نجومية البيطار في رياضة الترايثلون

اشاد ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بما حققته المتسابق البحرينية سميرة البيطار في بطولة شيكاغو للترايثلون والتي تمكنت من خلالها من انهاء السباق ضمن العشرة الاوائل الامر الذي يؤكد أن رياضة الترايثلون في مملكة البحرين تسير بصورة متميزة نحو تحقيق الانجازات في مختلف البطولة مؤكدا أن الانجاز الذي حققته البيطار والذي يعد الاول على مستوى الشرق الاوسط على مستوى السيدات دليل واضح على قدرة ابطال مملكة البحرين في رياضة الترايثلون والصعود الى منصات التتويج.

تمكنت الرياضية البحرينية سميرة البيطار من احراز نتائج متميزة في بطولة شيكاغو محققة انجاز هو الأول على مستوى الرياضيّات العرب والشرق الأوسط.

وقد أنهت البيطار مراحل البطولة الثلاث ضمن العشرة الأوائل، مضيفة هذا الانتصار الى سلسلة من الانجازات العالمية التي حققتها لمملكة البحرين سابقا، منها ميداليتين اولمبيتين في رياضة السباحة.

هذا وتعد البيطار احدى أعضاء الإتحاد البحريني للترايثلون، وقد شاركت أعضاء فريق البحرين للتحمّل 13 للرجل الحديدي (ايرونمان) في عدة معسكرات تدريبية في الفترة الماضية، مما أسهم في تطور مستواها الرياضي بشكل ملحوظ.

وقد أمضت سميرة البيطار أيامها القليلة قبل مشاركتها في البطولة في خوض التمارين الشاقة مع فريق "ألميدا أون لتطوير الفرق الرياضية" في جمهورية مصر العربية، تحت اشراف المدربة العالمية ميشيل ديلون.

وعلقّت البيطار على التدريبات قائلة، "انها التجربة الأولى لي بالمشاركة بمثل هذه التدريبات الشاقّة، حيث كنّا نتدرب لثلاث مرّات يوميا بمشاركة مدرّب الاتحاد البحريني للترايثلون فينسنت. إن الطريق للاحتراف شاق جدا، لا سيما في هذه الرياضة، لكنني سعيدة بهذا الانجاز الجديد واتطلع لتحقيق المزيد من الألقاب لمملكة البحرين."

أمّا المدربة ميشيل ديلون فأكّدت، "إنّه شيء مفرح أن نرى نتائج التدريبات تترجم على أرض الواقع و مضمار السباق باحراز سميرة البيطار لهذا المركز المتقدم في بطولة عالمية مرموقة وعلى مستوى الشرق الأوسط. إنني أرى المزيد من الامكانيات لدى سميرة التي ستتمكن مع التدريب الجاد من نيل المزيد من الألقاب العالمية لمملكة البحرين."

هذا وقد أضافت البيطار قائلة، "أنّ هدفي في المرحلة المقبلة هو أن أركّز على تطوير مستواي في رياضتي ركوب الدرّاجات و العدو."

وقد أكّدت ادارة الفريق بأن سميرة البيطار سوف تشارك في بطولتين اضافيتين في الاسابيع القليلة المقبلة، منها سباق آخر للترايثلون في ولاية شيكاغو الأمريكية، بالإضافة الى مسابقة مماثلة في كوريا الجنوبية.

وتعتبر بطولة شيكاغو احدى اهم مراحل سلسلة الاتحاد الدولي للترايثلون (آي تي يو).

وقد صرّح مدير فريق البحرين للتحمّل 13 كريس ماكمروك "ماكا" بأن الفريق يسعى جاهدا للارتقاء برياضة الترايثلون البحرينية، عبر تمكين الرياضيين البحرينيين من المنافسة في شتى البطولات العالمية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً