العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

معركة منتظرة للبطل البافاري أمام فولفسبورغ

سيكون بايرن ميونيخ أمام فرصة اختبار جهوزيته للفوز باللقب مجدداً عندما يستضيف وصيفه فولفسبورغ اليوم (الثلثاء) في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

واستهل فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا حملة الدفاع عن لقبه بشكل مثالي من خلال الفوز بمبارياته الخمس الأولى، كما أنه بدأ مشواره في دوري أبطال أوروبا بالفوز على مضيفه أولمبياكوس اليوناني 3/صفر وتأهل أيضاً إلى الدور الثاني من مسابقة الكأس التي يحمل لقبها منافسه المقبل.

ويبدو بايرن على أتم الاستعداد للفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي والسادسة والعشرين في تاريخه (رقم قياسي)، لكن الاختبار المقبل ضد فولفسبورغ سيكون الأقوى له حتى الآن خصوصا أن الأخير لم يذق طعم الهزيمة هذا الموسم وفاز في 3 من مبارياته الخمس كما تخطى سيسكا موسكو الروسي (1/صفر) في مستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا وبلغ أيضا الدور الثاني من مسابقة الكأس المحلية.

ومن المتوقع أن يستعيد بايرن خدمات مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي غاب عن لقاء السبت ضد دارمشتات (3/صفر) بسبب إصابة في كاحله، كما من المتوقع أن يعود توماس مولر إلى التشكيلة الأساسية بعدما أراحه غوارديولا بإبقائه السبت على مقاعد الاحتياط قبل أن يزج به في الدقائق الـ22 الأخيرة.

ومن المؤكد أن المباراة تحمل نكهة ثأرية بالنسبة لبايرن الذي خسر مواجهتيه الأخيرتين مع رجال هيكينغ الذين، الأولى 4/1 في المرحلة الثامنة عشرة من الموسم الماضي ثم تغلبوا عليه بركلات الترجيح في الكأس السوبر عشية انطلاق الموسم الحالي بعد تعادلهما 1/1، لكن لم يسبق للفريق الأخضر والأبيض أن فاز على منافسه في ميونيخ حتى خلال الموسم الذي توج به بطلاً للمرة الأولى والأخيرة العام 2009.

دورتموند لمزيد من التألق

من جهته، يبحث بوروسيا دورتموند، المتصدر بفارق الأهداف أمام غريمه بايرن ميونيخ، عن مواصلة انطلاقته الصاروخية، وذلك من خلال الفوز على مضيفه هوفنهايم الأربعاء.

والملفت أن دورتموند سجل 39 هدفاً في مبارياته الـ11 التي خاضها حتى الآن في جميع المسابقات، بينها 7 أهداف في مباراة واحدة وكانت ضد أود غرينلاند النرويجي في إياب الدور الفاصل من «يوروبا ليغ».

وبدوره يسعى شالكه الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن بايرن، إلى البقاء في دائرة الصراع منذ البداية وذلك من خلال تخطيه ضيفه إينتراخت فرانكفورت الأربعاء أيضاً.

وتتجه الأنظار إلى بوروسيا مونشنغلادباخ، أحد ممثلي ألمانيا الأربعة في دوري أبطال أوروبا، إذ يخوض مباراته مع أوغسبورغ من دون مدربه السويسري لوسيان فافر الذي تقدم باستقالته في وقت متأخر من مساء الأحد بعد البداية الكارثية لفريقه الذي سقط في مبارياته الخمس الأولى كما خسر أيضا أمام أشبيلية الإسباني (صفر/3) في مستهل مشواره في دوري الأبطال.

وفي المباريات الأخرى، يلعب السبت هرتا برلين مع كولن الخامس، ودارمشتات مع فيردر بريمن، وانغولشتات مع هامبورغ، على أن يلتقي الأربعاء باير ليفركوزن الجريح مع ماينتز.

العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً