العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

شركة (اي بي ام تيرمينالز) البحرين تشارك في المبادرة المشتركة للحفاظ على البيئة لمشغلي الموانئ العالمية

انضمت شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين، الشركة المشغلة لميناء خليفة بن سلمان، إلى مبادرة ‘Go Green’ العالمية التي أطلقتها عدد من كبرى الشركات المشغلة للموانئ البحرية في العالم.

وتعتبر المبادرة أول حملة بيئية مشتركة تطلقها كل من "دي بي وورلد" واي بي ام تيرمينالز و"هتشيسون بورت" القابضة المحدودة و"بي اس ايه انترناشونال" ومجموعة شنغهاي الدولية للموانئ وهيئة موانئ روتردام.

ونظمت اي بي ام تيرمينالز البحرين في إطار الحملة مجموعة من النشاطات التي تنسجم مع أهداف الحملة العالمية والتي ركزت على ثلاثة محاور رئيسية هي إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، والتغير المناخي، ونشر الوعي بين المجتمعات المحلية في البلاد التي تزاول فيها الشركة نشاطها.

وجرت الحملة من 14 إلى 21 سبتمبر/ أيلول 2015 تم خلالها نشر الوعي البيئي والعمل على إحداث فرق مستدام في المجتمعات في مملكة البحرين.

وتعليقاً على مبادرة ‘Go Green’، قال الرئيس التنفيذي لشركة اي بي ام تيرمينالز البحرين مارك هارديمان: "إن الفعاليات التي جرت هذا الأسبوع ليست مجرد مبادرة تطلقها الشركة، بل هي مبادرة حظيت بدعم أكبر خمس شركات مشغلة للموانئ في العالم. ونحن سعداء لكوننا جزءا من هذه الحملة المشتركة الكبيرة التي أطلقها قطاع الشركات المشغلة للموانئ من أجل الحفاظ على البيئة، كما يسرنا أن نكون جزءاً فاعلاً من الجهود الدولية الساعية للحفاظ على كوكب الأرض".

وأضاف هارديمان: "لقد بدأنا عملية تدوير المخلفات في الميناء وطبقنا العديد من الإجراءات الأخرى لدعم هذه المبادرة العالمية. ونأمل أن نتمكن من خلال مشاركتنا في هذه القضية النبيلة أن نسهم في خلق بيئة خضراء ونظيفة للناس في أنحاء العالم بشكل عام وفي مملكة البحرين بشكل خاص".

وخلال أسبوع الحملة نظمت اي بي ام تيرمينالز البحرين مجموعة من المحاضرات التوعوية بالشراكة مع هيئة الكهرباء والماء، تم تسليط الضوء فيها على مختلف الأدوات والطرق لترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى سلسلة من ورش العمل شارك فيها موظفون من الأقسام العاملة في الميناء.

واشتملت الحملة كذلك على شراء أكياس قابلة للتدوير لتوزيعها على السائقين والموظفين، واستبدال الحواجز الخرسانية بالإطارات المستهلكة، وزراعة الأشجار، والتوعية حول فصل النفايات ومخلفات الطعام، والمشاركة في تنظيف شاطئ اسري بالحد وغيرها من القضايا.

كما جرى توزيع النشرات التي توضح أهمية إعادة التدوير وفصل النفايات ووضع الملصقات التي تتحدث عن المحاور الرئيسية الثلاث للمبادرة في جميع أنحاء الميناء.

يذكر أن شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين تطبق الابتكارات والتقنيات المتطورة لتحسين السلامة في الموانئ بشكل ينسجم مع أهداف الشركة للوصول إلى أعلى المعايير الدولية.

وتقدم شركة اي بي ام تيرمينالز البحرين التي تعد من شركات الموانئ القليلة المتعددة الأغراض في المنطقة مجموعة واسعة من الخدمات في ميناء خليفة بن سلمان ومن بينها الشحن البحري، والخدمات اللوجستية المطابقة لأعلى المعايير الدولية في القطاع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً