العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

مدونون يواظبون على «إنفيرجن ميثود»

كنوع من الوقاية من تساقط الشعر والحصول على شعر قوي وطويل، تداول مستخدمو اليوتيوب (YouTube) والمدونون (blogger) الأجانب منذ فترة ليست ببعيدة طريقة جديدة لتطويل وتقوية الشعر، وصاروا يتداولون فيما بينهم نتائجها الإيجابية، أسموها «INVERSION METHOD» أي وصفة الانقلاب.

وبما أن الشعر الطويل له دلالة جمالية في مجتمعنا العربي، فبالتأكيد أي خلطات وطرق لتطويل الشعر سيكون لها وقع كبير في مجتمعنا، لذلك قامت العديد من العربيات بتجريب الطريقة ومشاركة النتائج مع الأخريات.

أبرز ما يميز هذه الطريقة بأنها غير مكلفة وسهلة التطبيق، فقط تحتاج إلى قليل من الصبر، دعونا نستعرض الطريقة ونتعرف على تعليق الطب عليها.

الطريقة:

-تدليك فروة الرأس بحركات دائرية بواسطة أي زيت من اختيارك، على أن نقوم بتدفئة الزيت قليلاً قبل الاستخدام، والغالبية فضلت زيت جوز الهند نظراً لسمعته الجيدة في نمو الشعر.

- الخطوة الثانية هي اتخاذ وضعية الانقلاب - أي وضع الرأس تحت - لمدة أربع دقائق، والخيار هنا مفتوح باتخاذ أي وضعية مريحة، سواء الجلوس على كرسي وخفض الرأس قليلاًَ نحو القدمين كأنك تقوم بطلاء أظافرك، أو خفض الرأس في مغسلة المطبخ مثلاً.

- ترك الزيت على فروة الرأس لمدة ساعة على الأقل ثم غسله جيداً.

- تكرر العملية لمدة 7 أيام متتالية في الشهر الواحد فقط.

هذه الطريقة تعتمد على تحفيز الدورة الدموية في منطقة الرأس بما يسبب زيادة تدفق الدم للفروة وللبصيلات خصوصاً، وهو ما يحفز نمو الشعر.

من محاذير هذه الوصفة - كما يقول مروجوها - هو عدم الإكثار من تكرارها أكثر من أسبوع في الشهر الواحد، كما يجب على الأشخاص المصابين بمشكلات صحية الابتعاد عنها في حال سببت في إصابتهم بعدم اتزان أو دوخة.

ويصنف الأطباء تلك العلاجات الطبيعية كحلول وقائية استباقية، إذا استخدمت تحت إشراف الطبيب، فتدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند لـ 20 دقيقة، يساعد على ترطيب فروة الرأس، وتجديد الدورة الدموية، ما يقوي بصيلات الشعر.

كما ينصح الأطباء بالمحافظة على الغذاء الصحي والغني بالمعادن كالحديد والزنك والمنغنيز، والإكثار من تناول الحليب والبيض.

وهناك الكثير من المكملات الغذائية المخصصة لتقوية الشعر، والتي ينصح بها الأطباء. كما من المهم أن يحرص الشخص الذي يعاني من تساقط الشعر، على معرفة أسباب ذلك من خلال الذهاب للطبيب المختص، حتى يستطيع تحديد المسببات وعلاجها أولاً بأول.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً